السفير السعودى بالقاهرة: المملكة سددت 70 مليون دولار لصندوق الأقصى والقدس

الخميس، 22 فبراير 2018 04:16 م
السفير السعودى بالقاهرة: المملكة سددت 70 مليون دولار لصندوق الأقصى والقدس السفير أحمد بن عبد العزيز قطان
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أنه بالإشارة لقرار قمة عمّان فى 29/03/2017 بزيادة رأس مال صندوقى الأقصى والقدس بقيمة 500 مليون دولار، فقد صدرت الموافقة على تسديد حصة المملكة من هذه الزيادة والتى تبلغ 70 مليون دولار على 4 أقساط سنوية قيمة القسط الواحد 17.5 مليون دولار.
 
من ناحية أخرى، أوضح "قطان" فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه قد صدرت الموافقة برفع مساهمات المملكة الشهرية لدعم ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية من (7.7) مليون دولار إلى (20) مليون دولار شهريًا بزيادة قدرها (12.3) مليون دولار.
 
وبناءً على ذلك، قام الصندوق السعودي للتنمية بتحويل ما يعادل مبلغ (40) مليون دولار أمريكى بعملة اليورو، إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، وذلك قيمة مساهمات المملكة لدعم ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية لشهرى ديسمبر 2017 ويناير 2018.
 
وأكد السفير قطان، أن المملكة العربية السعودية سوف تستمر كعهدها دومًا فى دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية، إلى أن يسترد الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة بما فى ذلك حقه فى إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
من جهته، عبر الدكتور سعيد أبو على الأمين العام المساعد بالجامعة العربية، ورئيس قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة، عن ترحيبه والإشادة بالاستجابة الكريمة من المملكة العربية السعودية لقرار قمة عمان رقم 677 بتاريخ 29/3/2017 بشأن دعوة الدول الأعضاء بزيادة رأس مال صندوقى الأقصى والقدس بمبلغ 500 مليون دولار.
 
وأكد أبو على فى تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إن صدور موافقة المملكة العربية السعودية على الالتزام بتسديد حصة المملكة العربية السعودية فى الزيادة المقررة لرأس مال الصندوقين بقيمة 70 مليون دولار، وكذلك تحويل الصندوق السعودى للتنمية لمبلغ 40 مليون دولار أمريكى لحساب وزارة المالية الفلسطينية قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية لشهرى ديسمبر 2017 ويناير 2018، حيث تلقت الأمانة العامة مذكرة رسمية بهذا الشأن من المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى الجامعة.
 
كما عبر السفير أبوعلى، عن شكر الأمانة العامة وتقديرها البالغ للمملكة العربية السعودية لدعمها المستمر والمتواصل لقضايا الأمة العربية، وفى مقدمتها دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطينى على أرضه حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وذلك استمرارًا للمواقف المبدئية لتعزيز صمود الشعب الفلسطينى والدفاع عن قضيته العادلة على امتداد مراحل النضال الفلسطينى فى كافة المجالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة