صور.. العالم هذا المساء.. عاصفة ثلجية تضرب دولا أوروبية وتتسبب فى إغلاق المدارس.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار "ليستر" بوسط انجلترا لـ5 قتلى.. إجراءات أمنية مشددة على المدارس فى نيجيريا عقب هجوم بوكو حرام

الإثنين، 26 فبراير 2018 10:03 م
صور.. العالم هذا المساء.. عاصفة ثلجية تضرب دولا أوروبية وتتسبب فى إغلاق المدارس.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار "ليستر" بوسط انجلترا لـ5 قتلى.. إجراءات أمنية مشددة على المدارس فى نيجيريا عقب هجوم بوكو حرام أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال تعانى الدول الأوروبية من العواصف الثلجية وسوء حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة التى تسببت فى إغلاق العديد من المدارس وعطلت حركة القطارات وأغلقت الكثير من الطرق، أما فى بريطانيا فقد ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذى وقع بأحد المباني، وأدى إلى تدمير متجر فى ليستر وسط انجلترا إلى خمسة أشخاص.

وشهدت دول العالم، مساء اليوم الاثنين، العديد من الأحداث المهمة، خاصة فى نيجيريا التى شهدت إجراءات أمنية مشددة على المدارس عقب هجوم بوكو حرام، أما فى أمريكا فقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن منظمة التجارة العالمية "كارثة"، مؤكدا أن المنظمة تجعل من المتعذر على قطاع الأعمال فى الولايات المتحدة أن يعمل بشكل جيد.

وإليكم المزيد من التفاصيل...

عاصفة ثلجية تضرب دولا أوروبية وتتسبب بإغلاق المدارس  

ضربت عاصفة ثلجية العديد من الدول الأوروبية؛ مما تسبب فى إغلاق الكثير من المدارس وتعطيل حركة السكك الحديدية وإغلاق الطرق.

العاصفة الثلجية تغطى شوارع رومانيا
العاصفة الثلجية تغطى شوارع رومانيا

 

ففى رومانيا تسببت العاصفة الثلجية فى إغلاق المدارس وتعطيل حركة السكك الحديدية حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 8 درجات مئوية تحت الصفر.

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، عن الشركة الوطنية للسكك الحديدية فى رومانيا قولها " إنه تم تعليق رحلات 37 قطارا بسبب درجات الحرارة المنخفضة التى تصل إلى حد التجمد وذلك بالتزامن مع نشر الآلاف من عمال الإغاثة والطوارئ لمساعدة المتضررين من هذه العاصفة" .

العاصفة الثلجية
العاصفة الثلجية

 

ومن جهتها، قالت عمدة بوخارست جابرييلا فيرا إنه سيتم إغلاق المدارس فى العاصمة لمدة يومين على الأقل فيما حذر المسئولون الرومانيون من السفر إلى بلغاريا المجاورة بسبب الرياح العاتية وارتفاع مستوى الثلوج الذى وصل فى بعض المناطق إلى 40 سنتيمترا خاصة فى إقليمى "كارجلي" و"سموليان" بجنوب ووسط البلاد.

وفى إيطاليا، أغلقت المدارس أبوابها اليوم فى العاصمة الإيطالية روما عقب تساقط الثلوج، فى ظل هبوب عاصفة قادمة من القطب الشمالى على معظم أنحاء أوروبا.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن التساقط النادر للثلوج على المدينة أجبر وسائل النقل العام على تقليل خدماتها كإجراء احترازى فيما خرج العديد من المواطنين للشوارع للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التى تشهدها المدينة التى عادة ما تشهد شتاء معتدلا، كما أغلقت المدارس أبوابها فى أجزاء من شمال ووسط إيطاليا بسبب الثلوج التى تسببت فى اضطراب حركة المواصلات.

وعلى جانب متصل، تسببت العاصفة الثلجية فى إغلاق المدارس شمال غرب كرواتيا كما تم حظر سير المركبات الثقيلة على جميع الطرق المؤدية إلى ساحل البحر الأدرياتيكى.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن ألف جندى كرواتى قد انضموا إلى جهود إزالة الثلوج المتراكمة فى المناطق الأكثر تضررا من العاصفة،حيث وصل ارتفاع مستوى الثلوج إلى حوالى خمسة أقدام، مشيرة إلى أن البلدات الواقعة على طول ساحل البحر الأدرياتيكى قد تعرضت أيضا لرياح قوية تسببت فى عرقلة حركة الملاحة البحرية.

سكان رومانيا
سكان رومانيا

 

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار "ليستر" بوسط انجلترا لـ5 قتلى  

من ناحية أخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذى وقع بأحد المباني، وأدى إلى تدمير متجر فى ليستر وسط انجلترا إلى خمسة أشخاص.

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار ليستر بوسط انجلترا لـ5 قتلى
ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار ليستر بوسط انجلترا لـ5 قتلى

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" عن الشرطة البريطانية أن هناك خمسة مصابين فى المستشفى، وأن أحدهم يعانى من إصابات بالغة

وأرسلت ست سيارات إطفاء إلى المتجر "البولندي"، الذى تعلوه شقتان سكنيتان، بعد أن أبلغ أفراد عن انفجار كبير فى "طريق هينكلي" حوالى الساعة السابعة من مساء أمس

وأسفرت عمليات البحث الليلي، وجهود فرق الإنقاذ عن العثور على أربعة جثامين أسفل المبنى المنهار، كما عثر على جثمان آخر بعد ظهر اليوم الاثنين

البحث عن ناجين فى انجلترا
البحث عن ناجين فى انجلترا

 

إجراءات أمنية مشددة على المدارس فى نيجيريا عقب هجوم بوكو حرام

وتزامنا مع الإجراءات الأمنية المشددة على المدارس فى نيجيريا، فتحت المدرسة النيجيرية -التى خطف 110 من طالباتها الأسبوع الماضى على يد جماعة "بوكو حرام" المتشددة- أبوابها، حيث باشر معلمو المدرسة عملهم داخل الفصول الدراسية وذلك وسط غياب الطلاب الذين سيطرت عليهم مشاعر الخوف الشديد.

إجراءات أمنية مشددة على المدارس فى نيجيريا عقب هجوم بوكو حرام
إجراءات أمنية مشددة على المدارس فى نيجيريا عقب هجوم بوكو حرام

وقال مفوض التعليم فى ولاية يوبى النيجيرية محمد لمين -حسبما أوردت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية- إن الطلاب ما زالوا يمرون بحالة من الصدمة الشديدة وأن المدرسة ستعاود نشاطها عندما تعود الأمور إلى حالها.

من ناحية أخرى، قال وزير الإعلام النيجيرى "لاى محمد" إنه تم إرسال تعزيزات أمنية إلى المدارس بولاية يوبى شمال شرقى البلاد لردع الجماعات المسلحة عن شن هجمات عليها.

وشدد محمد ـ حسبما أفاد راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، على أنه لن يتم ادخار جهد لاستعادة 110 فتيات فقدن منذ هجوم شنته جماعة بوكو حرام على مدرسة الأسبوع الماضي.

وكانت مدرسة "كلية البنات الحكومية للعلوم والتقنية" الواقعة فى مدينة دابتشى بولاية يوبى قد أغلقت أبوابها فى أعقاب الهجوم الذى أعاد للأذهان عملية اختطاف 276 فتاة على يد الجماعة ذاتها من مدرسة داخلية بمدينة شيبوك فى عام 2014.

شرطى نيجيرى
شرطى نيجيرى

 

 

 

ترامب: منظمة التجارة العالمية "كارثة"

وفى أمريكا، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إن منظمة التجارة العالمية "كارثة"، مؤكدا أن المنظمة تجعل من المتعذر على قطاع الأعمال فى الولايات المتحدة أن يعمل بشكل جيد

الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى

وقال الرئيس الأمريكى، إنه يريد إعادة صناعة الصلب إلى أمريكا حتى إذا كان ذلك يعنى فرض تعرفات على الواردات من دول أخرى.

وفى اجتماع بالبيت الابيض مع حكام الولايات قال ترامب "أريد أن أعيد صناعة الصلب إلى بلدنا، إذا كان ذلك يتطلب تعرفات على الاستيراد فلتفرض تلك التعرفات، ربما أن الزيادة فى التكلفة ستكون ضئيلة لكن سيكون لدينا وظائف".

وأوصت وزارة التجارة الأمريكية ترامب بفرض قيود على واردات الصلب والألمنيوم من الصين ودول أخرى، وقال البيت الأبيض يوم الجمعة إن ترامب لم يتخذ بعد قرارا نهائيا فى هذا الأمر. 

الأمين العام للأمم المتحدة يعد مبادرة جديدة للقضاء على الأسلحة النووى

كما قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، لمؤتمر نزع الأسلحة فى جنيف، إن العالم يحتاج مساعى جديدة للتخلص من الأسلحة النووية رغم أن الكثير من الدول تعتقد خطأ أنها تجعل العالم أكثر أمنا.

الأمين العام للأمم المتحدة يعد مبادرة جديدة للقضاء على الأسلحة النووية
الأمين العام للأمم المتحدة يعد مبادرة جديدة للقضاء على الأسلحة النووية

 

وقال جوتيريس إن المحظورات بشأن إجراء التجارب النووية واستخدام الأسلحة الكيماوية معرضة للخطر بينما يقود الحديث عن الاستخدام التكتيكى للأسلحة النووية إلى اتجاه فى غاية الخطورة.

وذكر أنه يعد مبادرة جديدة لدرء هذه المخاطر وغيرها مثل ظهور جيل جديد من الأسلحة المتطورة تكنولوجيا. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة