مدير "FBI" يدعو موظفيه إلى تجاهل هجوم ترامب على الوكالة

السبت، 03 فبراير 2018 12:23 م
مدير "FBI" يدعو موظفيه إلى تجاهل هجوم ترامب على الوكالة ترامب - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا مدير مكتب التحقيقات الفدرالى الأمريكى (اف بى آى) كريس راى موظفيه، أمس الجمعة، إلى عدم الاكتراث بهجوم الرئيس دونالد ترامب والجمهوريين فى الكونجرس، على استقلالية الوكالة وتعهد الدفاع عنها.

وقال راى فى رسالة داخلية لموظفى الاف بى آى البالغ عددهم 35 الف شخص "الكلام رخيص، العمل الذى قمتم به هو ما سيصمد".

واضاف "عانيتم جميعا فى الأشهر التسعة الماضية وأعلم أن أقل ما يقال أن الوضع غالبا ما كان مقلقا. والأيام القليلة الماضية لم تسهم فى تهدئة تلك المياه". وتابع "دعونى أكون واضحا: إنى ملتزم بالكامل بمهمتنا أنا معكم".

وكان ترامب وافق فى وقت سابق الجمعة على نشر مذكرة للجمهوريين فى الكونجرس تتهم مكتب الاف بى آى بالانحياز فى تحقيقاته بشأن تدخل روسى مفترض فى حملة الانتخابات الرئاسية فى 2016.

وكتب ترامب فى تغريدة قبيل نشر المذكرة "إن القيادة العليا والمحققين فى الاف بى آى ووزارة العدل قاموا بتسييس عملية التحقيق المقدسة لصالح الديموقراطيين وضد الجمهوريين وهو ما كان لا يمكن التفكير به قبل مدة قصيرة".

وأثار رفع السرية عن المذكرة القلق من احتمال إجبار راى على الاستقالة من الوكالة بعد ستة أشهر فقط على تعيينه من قبل ترامب، الذى كان قد أقال سلفه جيمس كومى فى مايو الماضى. ولم تتضمن رسالة راى أى إشارة مباشرة إلى المذكرة أو إلى تعليقات ترامب، كما لم تلمح إلى نيته الاستقالة.

وأشاد راى بالنزاهة العالية للوكالة وأخلاقيات العمل والإحترافية التى "لا تضاهى فى أى مكان فى العالم". وكتب "نتكلم بعملنا. كل قضية على حدة، وكل عمل استخباراتى على حدة، وكل قرار على حدة"

وأضاف "نواصل تركيزنا على القيام بعمل رائع حتى وإن لم يكن سهلا، لأننا نؤمن بالاف بى آى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة