معهد علوم البحار ينتهى من تشريح جنين الدولفين بالسويس: نفق خلال الولادة

السبت، 03 فبراير 2018 01:14 م
معهد علوم البحار ينتهى من تشريح جنين الدولفين بالسويس: نفق خلال الولادة الدولفين
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الفريق البحثى بمعهد علوم البحار بالسويس تشريح أنثى الدولفين النافق، اليوم السبت، التى عثر عليه صباح  الأربعاء الماضى نافق بأحد شواطئ العين السخنة بالسويس، وتم نقله بعد العثور عليه إلى معهد علوم البحار فى منطقة الأدبية بالمحافظة.

وأكد التقرير النهائى للفريق البحثى الخاص بأنثى الدولفين أنه عثر داخل الرحم بها على جنين الدولفين، مؤكدين أن التقرير النهائى مطابق للكشف المبدئى أن أنثى الدولفين تعرضت للنفوق خلال الولادة فى مياه خليج السويس.

وأكد الدكتور أحمد محمد عبد المنعم، مدير المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بالسويس لـ " اليوم السابع "، أن فريق بحثى تم تشكيله بمعهد علوم البحار للكشف على الدولفين النافق الذى عثر علية بأحد شواطئ العين السخنة وأن الفريق البحثى انتهى من التشريح لـ الدولفين النافق وتم التأكد أن سبب النفوق هى تعرض أنثى الدولفين لولادة متعثرة بخليج السويس تسببت فى تعرضها للنفوق.

وأشار مدير معهد علوم البحار، أنه خلال تشريح الدولفين عثر على جنين الدولفين بالرحم مكتمل تماما، ويؤكد أن النفوق بسبب الولادة كما ذكر فى التقرير المبدئي.

وكان الدولفين النافق وجد على الشاطئ بالكيلو 100 بالعين السخنة، وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بانتشال الدولفين .

 

1 - الدولفين النافق
 الدولفين النافق

2- الدولفين خلال نقله
 الدولفين خلال نقله

3- الفريق البحثي
 الفريق البحثي

4- انثي الدولفين
 انثي الدولفين

5- احشاء الدوبفين خارج الجسد
 احشاء الدوبفين خارج الجسد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة