صور.. العالم هذا المساء.. عواصف ثلجية تضرب روسيا وفرنسا وإسبانيا.. اشتباكات عنيفة بين شرطة إيطاليا ومحتجين على زيارة أردوغان إلى روما.. احتجاجات فى لبنان على تدخل تركيا بعفرين.. وتحطم مروحية عسكرية باليابان

الإثنين، 05 فبراير 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. عواصف ثلجية تضرب روسيا وفرنسا وإسبانيا.. اشتباكات عنيفة بين شرطة إيطاليا ومحتجين على زيارة أردوغان إلى روما.. احتجاجات فى لبنان على تدخل تركيا بعفرين.. وتحطم مروحية عسكرية باليابان أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال موجة الصقيع الثلجية تضرب العديد من دول العالم، خاصة روسيا وفرنسا وإسبانيا وغيرها، حيث شهدت هذه الدول تراجعا ملحوظا فى دراجات الحرارة وسوء الأحوال الجوية خلال الساعات الماضية، أما فى إيطاليا فقد اندلعت مظاهرات غاضبة فى روما احتجاجا على زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى إيطاليا، وتصدت قوات الأمن للاحتجاجات ما أدى إلى وقوع اشتباكات وأعمال عنف بين الشرطة والمتظاهرين.

وفى اليابان تحطمت طائرة عسكرية من طراز أباتشى على سطح منزل، مما أسفر عن اندلاع النيران فيه وتدميره بالكامل، أما فى لبنان فتظاهر المئات بمحيط السفارة الأمريكية احتجاجاً على العملية العسكرية التركية، فى مدينة عفرين السورية، وفى الولايات المتحدة الأمريكية، عرضت لوحة من العملات المعدنية تجسد وجه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، صممها فنانان أوكرانيان.

عواصف ثلجية تضرب روسيا وفرنسا وإسبانيا

ضربت العواصف الثلجية مجددا روسيا وفرنسا وإسبانيا، حيث شهدت هذه الدول تراجعا ملحوظا فى دراجات الحرارة وسوء الأحوال الجوية فيها.

تساقط الثلوج فى روسيا
تساقط الثلوج فى روسيا

وانهمكت سلطات موسكو، الاثنين، فى فتح الطرقات نتيجة عاصفة ثلجية ضربت العاصمة الروسية خلال اليومين الماضيين واعتبرت الأقوى منذ بدء عمل مراكز الأرصاد الجوية.

كما يتوقع هطول 20 سنتم من الثلوج إضافية، وانخفاض الحرارة إلى 17 درجة تحت الصفر مع ساعات المساء، بحسب ما أعلن مسؤولون.

الطقس فى إسبانيا
الطقس فى إسبانيا

وأوقعت العاصفة قتيلا وأشاعت الفوضى فى حين بلغ ارتفاع الثلج 43 سنتمتراً الاثنين وتسبب بالغاء نحو مئة رحلة فى مطارات موسكو وبزحمة سير فى العديد من جاداتها مع انخفاض الحرارة الى 13 درجة تحت الصفر.

وقال مساعد رئيس البلدية بيوتر بيروكوف لوكالة ريا نوفوستى للأنباء "لم نشهد منذ مئة عام مثل هذه الكمية من الثلج. إن كثافة تساقط الثلج مع تبدل الطقس من المطر والثلج وتجمد أغصان الشجر، كل هذا يعيق عمل موظفى الطرق".

التقاط صور سيلفى فى باريس
التقاط صور سيلفى فى باريس

 

تحطم مروحية عسكرية يابانية فى منطقة سكنية

وفى اليابان، أدى تحطم طائرة عسكرية من طراز أباتشى على سطح منزل إلى اندلاع النيران فيه وتدميره بالكامل، جسبما أعلن مسؤولون محليون.

آثار الدمار بعد تحطم طائرة عسكرية يابانية على سطح منزل
آثار الدمار بعد تحطم طائرة عسكرية يابانية على سطح منزل

وقال مسئول رسمى من مدينة كانزاكى يدعى كاتسوهيدى تاناكا "تحطمت مروحية تابعة لقوات الدفاع الذاتى فى منطقة سكنية واشتعل أحد المنازل"، ولم ترد أى معلومات حول وقوع ضحايا فى الوقت الحاضر.

وفى وقت سابق، لقى 4 أشخاص مصرعهم كانوا على متن مروحية إثر تحطمها فى قرية شمال غربى العاصمة طوكيو نوفمبر الماضى.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن بيان شركة توهو للخدمات الجوية أن طاقم المروحية الأربعة كانوا جميعا من الذكور، وتحطمت المروحية حوالى الساعة الثانية والنصف بتوقيت اليابان المحلى، مما أدى إلى اشتعال النيران فى قرية اوينو بمقاطعة جونما، وهى موقع كارثة طائرة جامبو التابعة للخطوط الجوية اليابانية (جابان إيرلاينز) عام 1985.

تحطم طائرة عسكرية يابانية على سطح منزل
تحطم طائرة عسكرية يابانية على سطح منزل

اشتباكات وإصابات فى روما احتجاجا على زيارة أردوغان إلى إيطاليا

أما فى روما، فاندلعت مظاهرات غاضبة احتجاجا على زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى إيطاليا، وتصدت قوات الأمن للاحتجاجات، ما أدى إلى وقوع اشتباكات وأعمال عنف أسفرت عن سقوط عددا من المصابين فى صفوف المتظاهرين.

اشتباكات وإصابات فى روما احتجاجا على زيارة أردوغان إلى إيطاليا
اشتباكات وإصابات فى روما احتجاجا على زيارة أردوغان إلى إيطاليا

وأطلق المتظاهرون شعارات غاضبة ضدّ رئيس الجمهورية التركية، متهمين إياه بالديكتاتورية، خاصة بعد العمليات العسكرية للجيش التركى على عفرين السورية، وقتل الأبرياء والمدنين.

وأشارت مصادر أمنية إيطالية، إلى أن 3500 رجل أمن سيشاركون فى تأمين زيارة الرئيس التركى رجب طيب اردوغان للعاصمة روما، التى ستبدأ يوم الأحد المقبل، تحسبا لمظاهر احتجاجية محتملة ضد أردوغان  خلال زيارته لإيطاليا والفاتيكان.

مظاهرات فى إيطاليا
مظاهرات فى إيطاليا

مظاهرات حاشدة فى لبنان احتجاجا على إرهاب أردوغان فى عفرين السورية

كما تظاهر المئات فى لبنان، بمحيط السفارة الأمريكية احتجاجاً على العملية العسكرية التركية، فى مدينة عفرين السورية.

مظاهرات حاشدة فى لبنان احتجاجا على ارهاب أردوغان فى عفرين السورية
مظاهرات حاشدة فى لبنان احتجاجا على ارهاب أردوغان فى عفرين السورية

وتجمع المتظاهرون بمحيط السفارة الأمريكية، رافعين لافتات تندد بالهجوم التركى على عفرين، وتتهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان برعاية الإرهاب.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالعملية التركية، من بينها "عفرين حرة حرة… تركيا اطلعى برّا"، و"بالروح بالدم نفديكى يا عفرين"، وأخرى منددة بالرئيس التركى ومن بينها "أردوغان داعشي" و"الشعب يريد إسقاط أردوغان" و"يسقط يسقط أردوغان".

جانب من احتجاجات فى لبنان
جانب من احتجاجات فى لبنان

فنانان أوكرانيان يصممان صورة لـ"ترامب" باسم لوحة "وجه المال"

على صعيد آخر، صمم فنانان أوكرانيان، لوحة من العملات المعدنية جسدوا فيها وجه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مستخدمين العملات المعدنية الأمريكية الرخيصة لتصميم لوحتهما الفنية الرائعة، التى عرضوها فى مدينة نيويورك، الأمريكية.

لوحة بالأعمال المعدنية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب
لوحة بالأعمال المعدنية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب

وعقب 3 أشهر من العمل المتواصل، كشف الفنانان الأوكرانيان، دانييل جرين، وداريا مارشينكو، فى مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة، عن لوحتهما لوجه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، المصنوعة بالكامل من عملات معدنية رخيصة، مثل البنس، وذلك حسب ما نشرته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وأطلق الفنانان الأوكرانيان على لوحتهما المصممة من العملات المعدنية، اسم "وجه المال"، وذلك الأمر فيه اسقاط لخلفية ترامب، كونه رجل أعمال أمريكى بارز، قبل أن يكون رئيسًا للولايات المتحدة.

لوحة وجه المال  للرئيس الأمريكى دونالد ترامب
لوحة وجه المال للرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة