لجنة تقصى حقائق "المهندسين" حول سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى تطالب بوقف تشغيل جميع المصاعد لوجود نفس الأخطاء بها.. وتؤكد: سقوط المصعد إهانة لمهنة الهندسة ويجب محاسبة المسئول.. وتطالب بإحالته للنائب العام

الإثنين، 05 فبراير 2018 03:00 ص
لجنة تقصى حقائق "المهندسين" حول سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى تطالب بوقف تشغيل جميع المصاعد لوجود نفس الأخطاء بها.. وتؤكد: سقوط المصعد إهانة لمهنة الهندسة ويجب محاسبة المسئول.. وتطالب بإحالته للنائب العام طارق النبراوى نقيب المهندسين وأسانسير مستشفى بنها الجامعى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة تقصى الحقائق، المشكلة من نقابة المهندسين، للتحقيق فى حادث سقوط مصعد مستشفى بنها الجامعى، بوقف تشغيل جميع المصاعد الموجودة بالمستشفى لأن بها نفس عيوب المصعد الذى سقط وأدى لوفاة 7 أشخاص.

 

وأضافت المهندس محمد النمر، رئيس لجنة تقصى الحقائق، أن جميع المصاعد بالمستشفى بها أخطاء فى التصميم والتركيب والتشغيل، وأنه طالب محافظ القليوبية فى اتصال اليوم هاتفى بوقفها عن العمل. وأكد المهندس محمد النمر رئيس لجنة تقصى الحقائق فى حادث سقوط مستشفى بنها الجامعى وكيل نقابة المهندسين أن الحادث وقع نتيجة خطأ هندسى فى تصميمات الأعمدة الخرسانية المثبت فيها المصعد.

 

وأضاف رئيس لجنة تقصى الحقائق خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتائج تحقيقات اللجنة أنه حدث خطأ هندسى أيضا خلال تركيب المصعد، حيث تم تركيب بشكل غير مطابق للمواصفات. ولفت إلى أن المصعد غاب عنه أيضا الصيانة وتآكل من الصدأ رغم أنه مفترض تم تطويره 2009، إلا أن التطوير كان شكليا فقط، وقال أن اللجنة توصلت أن الحادث بسبب خطأ فى التصميم وعيوب فى التركيب.

 

وأضاف رئيس لجنة تقصى الحقائق أن النقابة رصدت عددا كبيرا من سقوط المصاعد لكن لم يتم الإعلان عنها، مطالبا بمراعاة ومراجعة معايير الأمان والسلامة فى تشغيل المصاعد على مستوى الجمهورية والتعاقد مع جهات متخصصة لتكون مسئولة عن تشغيلها.

 

إحالة المهندسين المسئولين عن الحادث لمجلس التأديب

ومن جانبه، قال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، أن النقابة سترسل تقرير لجنة تقصى الحقائق فى حادث سقوط مصعد مستشفى بنها الجامعى إلى جامعة بنها والنيابة العامة ومجلس الوزراء للتصرف، موضحا أنه سيتم إحالة المهندسين المسئولين عنه لمجلس التأديب أمام النقابة وسيتم شطبهم فى حالة ثبوت خطأهم.

 

وأوضح النبراوى أنه يعتبر أن سقوط مصعد مستشفى بنها الجامعى يمثل إهانة لمهنة الهندسة والمهندسين، لافتا إلى أن النقابة شكلت لجنة تحقيق حقائق فى الحادث باعتبارها استشارى الدولة، موضحا أن النقابة كانت دائما داعم للدولة فى تقديم رؤيتها فى المشروعات القومية الجادة والقضايا القومية مثل مشروع الضبعة وقضية سد النهضة وإعادة العلاقات القوية مع الدول الأفريقية.

 

وأكد نقيب المهندسين أن النقابة كان لها دور فى محاولة إعمار سوريا وليبيا والعراق، وكانت لها رؤى فى مشروعات مثل توشكى والعاصمة الإدارية.

 

ولفت نقيب المهندسين أن النقابة شاركت فى المشاكل كما شاركت فى الإيجابيات التى حدثت بالبلد، مطالبا بمعاقبة المسئول عن حادث سقوط مصعد مستشفى بنها مهما كان منصبه.

 

ما قام به المهندسون الثلاثة عمل غير محترم هندسيا

فيما طالب حماد عبد الله حماد رئيس شعبة الغزل والنسيج بنقابة المهندسين بإحالة المهندس المنفذ والاستشارى والمهندس المسئول عن استلام مصعد مستشفى بنها الجامعى للنائب العام بسبب ما ارتكبوه فى حق مهنة الهندسة، مشددًا على أن ما قام به المهندسين الثلاثة عمل غير محترم هندسيا، مطالبًا الدولة بإخطار النقابة بأسمائهم لاتخاذ الإجراءات النقابية التأديبية ضدهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة