التلفزيون هذا المساء.. نجل عنان لـ"أحمد موسى": لم أهاجم الرئيس ولا أتعامل مع من يهدم الدولة.. نقيب الصحفيين: السلطان قابوس أقام حفل عشاء فى منزله تكريما للسيسي.. والخياط تعتذر لعمان: دولة كبيرة وعلاقتنا تاريخية

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 02:08 ص
التلفزيون هذا المساء.. نجل عنان لـ"أحمد موسى": لم أهاجم الرئيس ولا أتعامل مع من يهدم الدولة.. نقيب الصحفيين: السلطان قابوس أقام حفل عشاء فى منزله تكريما للسيسي.. والخياط تعتذر لعمان: دولة كبيرة وعلاقتنا تاريخية التلفزيون هذا المساء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم ساخن وسياسى جديد فى التلفزيون هذا المساء، واصلت فيه زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى عمان تصدر المشهد فى البرامج التلفزيونية، إضافة لعدد من الملفات المتعلقة بالحياة اليومية للمصريين.

 

فيديو.. نجل سامى عنان لـ"أحمد موسى": لم أهاجم الرئيس ولا أتعامل مع من يهدم الدولة
 

قال الدكتور سمير سامى عنان، نجل الفريق سامى عنان، إنه لم يكتب أى تغريدات على موقع تويتر، يهاجم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى أو الدولة المصرية، ولم يتعاون مع شبكة رصد أو أى من المواقع التى تحاول هدم الدولة المصرية، موضحا أن الحسابات التى نشرت تلك التغريدات المسيئة حسابات مزيفة لا تتبع له بأى صلة.

 

وأضاف سمير سامى عنان، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه على مسئوليتى، أنه تربى فى منزل عسكرى، ولا يمكن أن يسىء لمصر على الإطلاق أو يتعامل مع أحد يهدم الدولة، متحديا أن يأتى أى شخص محتوى يهاجم فيه الدولة المصرية.

 

وأوضح أنه عين فى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحرى عام 2009، مشددا على أن ترقيته فى الأكاديمية العربية لم يكن استغلالا لأى من سلطات والده، ولكن جاء بعد العديد من الأعمال المميزة التى قام بها.

 

وتابع أن راتبه يبلغ 8 آلاف جنيه بالمصرى، لافتا إلى أن بعض البرامج قالت إنه يتقاضى مبالغ كبيرة للغاية، مشددا على أنه وافق على المثول أمام لجنة المسائلة لأنه لم يقم بشىء خاطئ والحسابات التى أساءت للدولة حسابات كلها مزيفة ولا تتبع له بأى شكل من الأشكال.


 

نقيب الصحفيين: السلطان قابوس أقام حفل عشاء فى منزله تكريما للرئيس السيسي
 

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، يعقد الآن حفل عشاء للرئيس عبد الفتاح السيسى، للمرة الثانية، خلال زيارته إلى سلطنة عمان، بمنزله الخاص وليس بقصر الحكم، احتفاًء وترحيبًا منه بهذه الزيارة الرفيعة، وإظهار مدى الألفة والمودة بين القيادتين.

 

 

وأوضح عبد المحسن، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامية أمانى الخياط ببرنامجها "بين السطور"، المذاع عبر فضائية ON Live، أن القيادتين المصرية والعمانية، تحرصان على توطيد العلاقات ما بين الشعبين، والعمل على المسارين السياسى، وما يلقاه من تطابق ممتاز بين الرؤيتين المصرية والعمانية، أما اقتصاديًا فإنه يشاهد دعمًا كبيرًا من الجانبين، لجعله متماشيًا ومنسجمًا.

 

وأكد  نقيب الصحفيين، أن الرؤية المزدوجة من قبل الدولتين للدفع بشراكة اقتصادية أكبر خلال هذه الزيارة، وستترجم غدًا إلى لقاء ما بين الرئيس السيسى وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العمانيين لفتح آفاق التعاون الاقتصادى بين البلدين.


 

سامح عاشور: لن أخوض انتخابات المحامين 2019
 

 

أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أنه لن يترشح لانتخابات نقابة المحامين فى 2019، مضيفًا: "مدتى القانونية نقيبًا للمحامين تستمر حتى ديسمبر 2019، وأصر على استكمال مدتى بالشكل القانونى".

 

وقال "عاشور" خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة" الذى  تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية  "CBC"إن قانون المحاماة حاليا فى اللجنة التشريعية وفي انتظار بدء نقاش حوله .

 

وتابع: "القانون يلزمنا بالتثبت من الاشتغال الفعلى للمحامين، وهذا التثبت يتم سنويًا، والنقل من جدول إلى جدول يتم وفقًا لهذا التثبت، والمدرجون فى نقابة المحامين رقم يصل إلى نحو 600 ألف، والمشتغلين حوالى 150 ألفًا".

 

وأشار إلى أن القضاة الذين فقدوا الصلاحية لممارسة عملهم القضائي لن يقيدوا في نقابة المحامين وفقًا للقانون، مضيفًا: "أيمن نور يمارس عملا تجاريا بحت خارج مصر بالإضافة إلى توقفه عن سداد الاشتراكات، وبالتالي سيتم نقله إلى جدول غير مشتغلين".

 

رئيس مجلس الشورى العمانى: سعداء بزيارة السيسى.. ومصر رائدة المنطقة العربية
 

أشاد خالد المعولى، رئيس مجلس الشورى العمانى، بالعلاقات التاريخية المصرية العمانية منذ القدم وضربها بجذورها فى التاريخ، مضيفا أنهم بعمان، يدركون تمامًا دور مصر الفاعل بالمنطقة العربية، للدفع بكل ما يتعلق بالقضايا العربية، وحرصها على حفظ الأمن والاستقرار، وقال: ستظل مصر رائدة للأمة العربية وقائدة بكثير من المواقف التى تطلبت منها دور ملموس بعملية السلام الدولى، والأمن العربى والإقليمى.

 

وأعرب المعولى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أيمن صلاح، ببرنامجه "أسواق وأعمال"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، عن سعادة القيادة العمانية كلها وعلى رأسها السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووصفها بأنها تبين مدى العلاقات الوطيدة العمانية المصرية، مؤكدًا أنها ستكون لها توابع وآثار إيجابية على المستويين السياسى والاقتصادى ما بين الدولتين.

 

وأوضح رئيس مجلس الشورى العمانى، أن القيادتين يسعون إلى تحقيق مصالح مشتركة بين الجانبين، وفق خطة عمل مدروسة من قبل لجنة فنية عمانية مصرية، مضيفًا، أن البداية ستكون عن طريق بعض الصناديق الاستثمارية التى نستطيع من خلالها زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، لتحقيق الاستقرار والرخاء الاقتصادى.

 

أمانى الخياط تعتذر للشعب العمانى بـ"ON Live": دولة كبيرة وعلاقتنا بها تاريخية

               

اعتذرت الإعلامية أمانى الخياط، عن وصفها لسلطنة عمان بأنها إمارة صغيرة، مشيرة إلى أن عمان دولة مهمة فى الإقليم، سواء فى شبه الجزيرة العربية التى تحتل فيها المكانة الثالثة من حيث المساحة، فهى دولة كبيرة، ولا تقصد بأنه يتم التعامل معها بشكل مختلف، وقد تكون مفردات الكلمات غريبة عما تعودنا عليه.

 

* صورة - الإعلامية أمانى الخياط 

 

وأضافت خلال تلقديمها برنامج "بين السطور"، على فضائية "ON Live"، أمس الإثنين، أن أهل عمان من ذوى الأخلاق الطيبة، ولو أزعجهم الحديث عن سلطنة عمان بوصفها مرة دولة وأخرة بإمارة، مردفة: "لو هذا أزعجهم، حقهم علينا، والعلاقة التى تربطنا بعمان تاريخية".

 

وتابعت: "نقول لأهلنا فى عمان المنزعجين فى توضيحنا  للخريطة، جعل الخريطة لا توضح باقى أجزاء الجزر التابعة للسلطنة العمانية، ولوهم زعلانين احنا بنعتذر لهم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة