صور .. 12 منطقة تابعة لقرية ملاك الإسماعيلية تشكو العطش

الأربعاء، 07 فبراير 2018 11:14 ص
صور .. 12 منطقة تابعة لقرية ملاك الإسماعيلية تشكو العطش الأهالى يشترون المياه بالجراكن
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرية وادى الملاك التابعة لمدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية تم اعتمادها عام 2010 ويتبعها ما يقرب من 12 منطقة ما بين عزب وجمعيات زراعية ومناطق سكنية جديدة، وهى من القرى الأكثر احتياجا وتعانى من عدة مشاكل أهمها نقص مياه الشرب ومياه الرى.
 
 
يقول محمد أبوعودة من أهالى القرية إن مشكلة توابع قرية الملاك وهى أكثر من 12 تابعا هى نقص مياه الشرب، وتوجد محطة وحيدة فى منطقة أبوعياد وهى قديمة تم إنشاؤها عام 1973 من النوع القديم، وتم نقلها إلى منطقة أبوعياد الجديدة عام 2000 بعد عمل تجديدات لها وقدرتها 50 لتر فى الثانية ولكن عمرها الافتراضى انتهى، وبها أعطال مستمرة .
 
وأضاف صالح سويلم قائلا: "إن المحطة لو اشتغلت بتنتج مياه غير صالحة للشرب وبها كميات كبيرة من الشوائب والطمى، لعدم قدرة معدات المحطة على تنقية المياه، وتصل إلى الأماكن القريبة بكميات ضعيفة ومتقطعة، علاوة على بعض الأخطاء الفنية التى لم يتم تداركها بالمحطة".
 
ويكشف عيد أبو سويلم من أهالى القرية أن المناطق التى لاتصلها المياه وهى منشيات العدلى والفرسان والنور وجمعيات التوفيق والقليوبية وأمون والكمال، والإسماعيلية للزراعيين وجمعيات 1 و2 و3 و4 ، كل هذه توابع ضمن قرية الملاك لا تعرف عن مياه الشرب شيئا ويقوم أهالى هذه المناطق وهم يزيدون عن 20 ألف نسمة بشراء مياه الشرب عن طريق الجراكن ثمن الجركن من 3 إلى 5 جنيهات، أما الغسيل والوضوء فيتم عن طريق مياه الآبار، وهذا يؤدى إلى انتشار الأمراض وخاصة بين الأطفال وكبار السن.
 
ومن جانبه قال اللواء عماد يوسف رئيس مركز ومدينة التل الكبير أننا نسعى  لحل مشكلة نقص مياه الشرب بإحلال وتجديد محطة مياه أبوعياد، وجار التنسيق مع  شركة المياه وتشغيل الخزان الأرضى  لزيادة ضغط مياه الشرب، وتشغيل مصدر مياه للقرى المحرومة وهى توابع متباعدة، لذلك تحتاج إلى قدرة كبيرة لمحطة مياه الشرب لإنهاء معاناة الأهالى.
 
وأشار رئيس المدينة إلى أنه تم رصد ما يقرب من 2 مليون جنيه لتوفير الخدمات للمنطقة من كهرباء ورصف طرق وتركيب كشافات إنارة بالطرق داخل التوابع والطرق العامة بالقرية. 
 
 
محطة المياه تحتاج إلى تجديد
محطة المياه تحتاج إلى تجديد

أعمال الإنارة بالشوارع
أعمال الإنارة بالشوارع

  جانب من القرية
جانب من القرية

 الأهالى يشترون المياه بالجراكن
الأهالى يشترون المياه بالجراكن

 جانب من محطة المياه
جانب من محطة المياه

الأهالى يستخدمون الآبار  فى الغسيل
الأهالى يستخدمون الآبار فى الغسيل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة