نيويورك تايمز: انتهاء عصر الأموال السهلة وتوقعات بزيادة أسعار الفائدة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 02:41 م
نيويورك تايمز: انتهاء عصر الأموال السهلة وتوقعات بزيادة أسعار الفائدة مبنى سوق المال الأمريكى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تعليقها على انهيار أسواق المال العالمية، قالت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، إن عصر الأموال السهلة قد انتهى مشيرة إلى أن توقعات واسعة بزيادة أسعار الفائدة.

 

وأشارت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، إلى أن الحقبة الطويلة التى شهدت سهولة الوصول إلى الأموال التى صممتها البنوك المركزية فى آسيا وأوروبا والولايات المتحدة انتهت لتبدأ فصلا جديدا يتعين فيه على المؤسسات دفع المزيد مقابل الاقتراض، كما سيدفع الناس العاديين المزيد للتمويل العقارى وشراء السيارات وغيرها.

 

ويتوقع المستثمرون ارتفاع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما كان متوقعا لها، ومن المؤكد تقريبا داخل الولايات المتحدة، وربما فى نهاية المطاف فى أوروبا وآسيا أيضا. وتشير الصحيفة إلى أن المستثمرين سحبوا أموالهم من البورصة وأودعوها فى مستودعات أكثر أمنا للثروة مثل السندات والنقدية.

 

بدأت موجة من عمليات البيع فى نيويورك، الجمعة الماضية، واستمرت فى آسيا وأوروبا حتى الاثنين، ثم أكملت رحلتها عبر العالم مع انخفاض حاد. وفى الوقت الذى استمر فيه التراجع العالمى، أمس الثلاثاء، تراجع القلق فى الولايات المتحدة، مع ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 سهم بنسبة 1.7 % عند الإغلاق. وساعدت المكاسب على محو بعض الخسائر خلال الأسبوع الماضى، على الرغم من أن مؤشر S. & P. 500 لا يزال بعيد بنحو 6 % من ذروته فى أواخر يناير الماضى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة