أنقرة: تصريحات لودريان حول عملية عفرين "لا أساس لها"

الخميس، 08 فبراير 2018 11:11 ص
أنقرة: تصريحات لودريان حول عملية عفرين "لا أساس لها" وزير الخارجيه التركى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت تركيا الخميس تصريحات وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان "مؤسفة" و"لا أساس لها" والتى حمّل فيها أنقرة مسؤولية مقتل أى مدنى أثناء العملية التى تشنها فى سوريا.

وصرّح المتحدث باسم الخارجية التركية حامى اكسوى فى بيان "من المؤسف أن يدلى وزير الخارجية الفرنسية بمثل هذه التصريحات المؤسفة والتى لا أساس لها حول عملية غصن الزيتون".

وحمّل لودريان الأربعاء تركيا مسؤولة مقتل أى مدنى أثناء العملية التى بدأتها فى 20 يناير ضد وحدات حماية الشعب الكردية فى جيب عفرين السورى، واعتبر أن أنقرة وكذلك النظام السورى وحليفته ايران، ينتهكون القانون الدولى فى سوريا.

ودعا لودريان إلى عدم "إضافة حرب الى الحرب" معتبرا أن طبيعة العملية التركية تفاقم النزاع المعقد للغاية أصلا.

وأضاف المتحدث التركى أن "العملية التى تقودها تركيا، وعلى عكس ادعاءات الوزير الفرنسى، تمنع إضافة حرب جديدة على الحرب الجارية فى سوريا".

وقال "ننتظر من حلفائنا أن يدعمونا فى مكافحة المنظمات الإرهابية وعدم القيام بلعبة هذه المنظمات نفسها عبر أفعالهم وتصريحاتهم".

وبحسب المرصد السورى لحقوق الانسان، قتل 68 مدنيا من بينهم 21 طفلا فى القصف التركى فى اطار العملية التى تشنها أنقرة.

لكن أكسوى كرر الخميس ردا على تصريحات لودريان أن العملية التركية لم توقع أى قتيل مدنى، وكان الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون حذر تركيا فى أواخر يناير من اى محاولة "لاجتياح" سوريا.

وأعلن ماكرون، فى اتصال هاتفى مع نظيره التركى السبت، أنهما اتفقا على "العمل على خريطة طريق دبلوماسية فى سوريا خلال الأسابيع المقبلة"، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل حول مواعيدها واهدافها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة