فيديو وصور.. أطفال مدرسة عزبة الجمل بالغربية بين مقاعد متهالكة وجدران "أبلكاش".. الآباء يستغيثون لإنقاذ أبنائهم.. التلاميذ: نشعر بعدم الرغبة فى الذهاب للدراسة.. والمحافظ: الانتهاء من تجديد المدرسة 15 فبراير

الخميس، 08 فبراير 2018 12:00 ص
فيديو وصور.. أطفال مدرسة عزبة الجمل بالغربية بين مقاعد متهالكة وجدران "أبلكاش".. الآباء يستغيثون لإنقاذ أبنائهم.. التلاميذ: نشعر بعدم الرغبة فى الذهاب للدراسة.. والمحافظ: الانتهاء من تجديد المدرسة 15 فبراير مدرسة عزبة الجمل بالغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية الفصل الدراسى الثانى وتوجه طلاب مدرسة عزبة الجمل الابتدائية بالمحلة الكبرى فى محافظة الغربية، لمكان بديل وفرته لهم الإدارة التعليمية لحين اكتمال أعمال ترميم المدرسة الابتدائية الوحيدة بالقرية، فوجئوا بواقع اضطروا للعيش فيه خلال الفترة المقبلة لحين انتهاء المدرسة التى يتم تطويرها.

أولياء أمور طلاب عزبة الجمل بقرية بشبيش التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، قالوا إن الإدارة التعليمية أدخلتهم فى واقع غير آدمى بالتعلم فى بؤرة تنتشر فيها الأوبئة والأمراض، إذ يتواجد الطلاب داخل فصول من خشب "الأبلكاش" بنتها الإدارة لحين اكتمال ترميم المدرسة الابتدائية الوحيدة بالقرية، ورصدت كاميرا "اليوم السابع" الموقع البديل، وهو عبارة عن فصول من الأبلكاش بدون إضاءة ومقاعد متهالكة، الأمر الذى أدى لقيام أولياء الأمور بتوجيه استغاثة عاجلة إلى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

نقل طلاب مدرسة تحت الترميم لموقع متهالك يهدد حياتهم
نقل طلاب مدرسة تحت الترميم لموقع متهالك يهدد حياتهم
 

وفى هذا الصدد يقول محمد عبد السلام إبراهيم أحد أولياء الأمور أنه أخبر هيئة الأبنية التعليمية بوضع الطلاب السىء داخل الفصول، مطالبا بسرعة إنهاء إجراءات ترميم المدرسة لإنقاذ هؤلاء الأطفال، مضيفا أن نصف أولياء الأمور تقريبا نقلوا أبناءهم إلى مدرسة بكفر الشيخ لعدم رضاهم عن تعليم أبنائهم فى مثل هذا المستوى السىء، مما يشكل خطرا على حياة الطلاب لسفرهم يوميا.

فيما قال فكرى محمد عوض، أحد أولياء الأمور إن الفصول تتحول طوال فصل الشتاء إلى مستنقعات بسبب المياه المتساقطة من السقف والجدران الخشبية على التلاميذ  مما يؤدى إلى إصابة الطلاب بالأمراض، ويعرقل العملية التعليمية، فضلا عن ضيق الفصول وتعطل جميع الأنشطة لعدم وجود مكان، ويقول ابنه محمد فكرى الطالب بالمدرسة، إنهم يعانون طوال فترة الشتاء من سقوط الأمطار، ودخول الأتربة وروائح القمامة المتراكمة لعدم وجود نوافذ، مما يؤدى إلى تلف الكتب وإصابة العديد منهم بالأمراض.

أطفال قرية عزبة الجمل مهددون بالموت بموقع يضم مقاعد متهالكة
أطفال قرية عزبة الجمل مهددون بالموت بموقع يضم مقاعد متهالكة
 

وقال محمد السيد صبحى أحد الطلاب إنهم لا يشعرون بالرغبة فى إلى هذا المكان للدراسة، لأنه لا يصلح للتدريس ولا يوجد به حمامات أو حوش للترفيه ، ولا كهرباء، ويدخلون الفصل من الساعة الثامنة صباحا حتى  11 صباحا دون تعلم شىء لأن معظم الأوقات لا يوجد مدرسون.

وناشد عدد من أولياء الأمور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لإنقاذ هؤلاء الطلاب وإنهاء ترميم المدرسة الابتدائية بالقرية والحفاظ عليهم من الأمراض التى تنقل لهم داخل هذه الفصول التى لا تصلح للتعليم .

المبنى البديل عبارة عن جدران من الخشب "أبلكاش" لحين ترميم المدرسة الابتدائية
المبنى البديل عبارة عن جدران من الخشب "أبلكاش" لحين ترميم المدرسة الابتدائية
 

و كشف اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ، تفاصيل تخصيص فصول لطلاب مدرسة عزبة الجمل الابتدائية التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية بالغربية، موضحا أن القرية لا يوجد فيها سوى مدرسة واحدة وقد تم عمل هذه الفصول المؤقتة لتسكين الطلاب لتفادى نقلهم إلى المدارس المجاورة خوفا عليهم من السفر.

وأضاف محافظ الغربية فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه أعطى تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم ، وهيئة الأبنية التعليمية وسيتم الانتهاء من ترميم المدرسة خلال 10 أيام ، مضيفا أنها مدرجة ضمن خطة الصيانة الشاملة ضمن خطة العام المالى 2016 - 2017، وتم إنجاز نسبة 80% من أعمال التطوير وسوف تدخل الخدمة 15 فبراير الجارى.

 
أولياء أمور الطلاب يستغيثون بمحافظ الغربية لإنقاذ أبنائهم من الأوبئة والأمراض بالمنطقة
أولياء أمور الطلاب يستغيثون بمحافظ الغربية لإنقاذ أبنائهم من الأوبئة والأمراض بالمنطقة

 

أحمد ضيف صقر: المدرسة الجديدة ستنتهى خلال 10 أيام
أحمد ضيف صقر: المدرسة الجديدة ستنتهى خلال 10 أيام

 

تكدس الطلاب والتهالك فى المبنى البديل للمدرسة
تكدس الطلاب والتهالك فى المبنى البديل للمدرسة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة