اعتقال 5 قادة من شبكة "حقانى" الإرهابية وسط أفغانستان

الأحد، 11 مارس 2018 05:42 م
اعتقال 5 قادة من شبكة "حقانى" الإرهابية وسط أفغانستان الشرطة الأفغانية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الأمن الافغانية ما لا يقل عن 5 أعضاء من شبكة "حقانى" الإرهابية خلال عملية قامت بها قوات الدفاع والأمن الوطنى الأفغانى فى منطقة "ميدان" شهر عاصمة ولاية وردك وسط أفغانستان.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية - فى بيان نقلته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية أنه تم إلقاء القبض على اثنين من القادة الرئيسيين وعضو رئيسى آخر فى شبكة حقانى كان متورطا فى زراعة الألغام على جانب الطريق.

وأضاف البيان "وبلغ إجمإلى عدد المعتقلين من قادة الشبكة الإرهابية 5 أعضاء، بما فى ذلك قائدين رئيسيين للمجموعة خلال عملية خاصة نفذت ليلا قامت بها القيادة العامة للوحدات الخاصة بالشرطة في ولاية ورداك".

وقال البيان "خلال العملية قتل - أيضا - مجموعة من أعضاء الشبكة الإرهابية الخبيرة فى العبوات الناسفة"، مضيفا أنه لم يصب أى من أعضاء الشرطة أوالمدنيين.

ولم يعلق المتشددون المسلحون المناهضون للحكومة الأفغانية والجماعات الإرهابية، بما فى ذلك حركة طالبان وشبكة حقانى على التقرير حتى الآن.

وتعتبر ولاية (ورداك) من بين المحافظات المتقلبة نسبياً في الأجزاء الوسطى من البلاد، وتقع بالقرب من العاصمة الافغانية (كابول).

ويعمل المسلحون المناهضون للحكومة بنشاط فى مناطقهم المختلفة ويضطلعون فى كثير من الأحيان بأنشطة التمرد، لا سيما فى المناطق الواقعة على طول الطريق السريع الذى يربط كابول مع المقاطعات الجنوبية الشرقية والجنوبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة