مش أى إحساس بالغثيان والانتفاخ يبقى حمل.. تعرفى على جرثومة المعدة

الأحد، 11 مارس 2018 11:00 م
 مش أى إحساس بالغثيان والانتفاخ يبقى حمل.. تعرفى على جرثومة المعدة المغص
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تشعر السيدة بغثيان وانتفاخ فى البطن وتكون فى انتظار حمل، تتخيل أنها الأعراض العادية لذلك، ولكن ما يقلقها هى آلام البطن التى تكون مصاحبة لهذه العلامات، ولكن للأسف هذه الأعراض لا تكون سوى ما يسمى بجرثومة المعدة.
 
قال الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى أمراض النساء والتوليد بقصر العينى، إن الوجع فى البطن الدائم الذى لا يختفى باستخدام الأدوية سواء كانت تشتكى منه سيدة متزوجة أو فتاة قد يكون مؤشر لما يسمى بجرثومة المعدة، مضيفا أن  العلاج لا يأتى بنتيجة سواء كانت الأدوية خاصة بمضادات الحموضة مثل أنواع الفوار أو التى تخفف من الحموضة من حبوب.
 
وأضاف عبد العزيز، أن فى هذه الحالة يتم معرفة كل الأعراض التى تصاحب آلام البطن، فقد تشمل على قىء وحرقان فى البول وأوقات معينة يحدث فيها، والتأكد من أن الوجع فى جدار المعدة وليس مشكلة قولون.
 
وأكد عبد العزيز، أن هذه الجرثومة تسبب المغص والوجع والحرقان والانتفاخ وعصر الهضم والقىء والغثيان، مشيرا إلى أن الميكروب يكون فى البراز ويمكن اكتشاف الإصابة به من خلال تحليل، أو قد يوجد فى الدم ونجد الأجسام المضادة له، وأى معمل يوضح ذلك وفى حال كان إيجابى فهناك ثلاثة أدوية لعلاجه.
 
ولفت استشارى أمراض النساء والتوليد، أن مشكلة هذا العلاج يكون فى فترة الحمل وهنا تكون الأزمة الوحيدة، لأنه لا يناسب الحامل، فبالتالى يتم التعامل معها فقط من خلال السيطرة على الأعراض بعلاج للحموضة والقىء بمضادات عادية، مضيفا أن الميكروب يمكن تجنبه من خلال الحرص على تناول طعام صحى نظيف بعيدا عن التلوث.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة