اتحاد الكرة يغرى الأرجنتينى كوبر بـ5 مميزات للتجديد.. رفع راتب الخواجة إلى 160 ألف دولار شهريًا.. عقود منفصلة لمعاونيه الأجانب.. زيادة لائحة المكافآت.. عدم التدخل فى عمله.. وأجندة وديات عالمية

الجمعة، 16 مارس 2018 07:00 ص
اتحاد الكرة يغرى الأرجنتينى كوبر بـ5 مميزات للتجديد.. رفع راتب الخواجة إلى 160 ألف دولار شهريًا.. عقود منفصلة لمعاونيه الأجانب.. زيادة لائحة المكافآت.. عدم التدخل فى عمله.. وأجندة وديات عالمية كوبر واتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، لتجديد عقد هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة بشكل رسمى عقب معسكر الفراعنة فى سويسرا خلال الشهر الجارى، الذى تتخلله وديتان أمام البرتغال واليونان.

ورحب هيكتور كوبر مؤخرًا بشكل مبدئى بالتجديد للفراعنة الكبار، وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب إن الخواجة وافق من حيث المبدأ على التجديد، على أن يتم التفاوض معه بشكل رسمى عقب العودة من سويسرا يوم 28 مارس الجارى.

منتخب مصر

 

مضاعفة الراتب

ومن المقرر أن يعرض هانى أبو ريدة بعض المميزات على الخواجة، كى يقنعه بالتجديد خاصة أنه تلقى مؤخرًا العديد من العروض المغرية، واستقر اتحاد الكرة على مضاعفة راتب كوبر الشهرى للبقاء مع الفراعنة بعد مونديال روسيا 2018، ليحصل الخواجة فى حالة الاستمرار على 160 ألف دولار شهريًا ما يعادل 3 ملايين جنيه تقريبًا.

ويرغب أبو ريدة فى الإبقاء على كوبر لسببين الأول نجاحاته مع المنتخب، أما السبب الثانى والأهم فهو ضيق الوقت بين كأس العالم الذى ينطلق 14 يونيو المقبل، واستئناف مشوار الفراعنة فى تصفيات أمم أفريقيا 2019 حيث يخوض الفراعنة مباراة فى الجولة الثانية بالتصفيات فى سبتمبر المقبل، وهو ما قد يصعب من مهمة الجبلاية فى التعاقد مع مدرب جديد بعد المونديال.

وتقرر إقامة مباراة مصر والنيجر ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة التى تضم أيضًا منتخبى تونس وسوازيلاند خلال الفترة من 3 إلى 11 سبتمبر 2018، وتلعب مصر مع سوازيلاند بالجولة الثالثة خلال الفترة من 8 إلى 16 أكتوبر 2018، فيما يلتقى المنتخبان مجددًا فى الجولة الرابعة خلال الفترة ذاتها، وتلعب مصر مع تونس خلال الفترة من 12 إلى 20 نوفمبر 2018، ضمن منافسات الجولة الخامسة، وبالجولة السادسة تحل مصر ضيفة على النيجر خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس 2019 .

ويخشى أعضاء الجبلاية تعثر الفراعنة فى حالة استقدام مدرب جديد، خاصة أن المنتخب الوطنى خسر أولى مبارياته فى هذه التصفيات أمام تونس، ما يهدد تأهل الفراعنة لأمم أفريقيا المقبلة فى حالة أى تغيرات جذرية فى المنتخب.

 

جهاز المنتخب

عقود للأجانب

كما ينوى اتحاد الكرة إبرام عقود منفصلة للثلاثى الأجنبى المعاون لكوبر ليحصل كل منهم على راتبه بشكل منفصل، بدلاً من خصم رواتبهم من قيمة راتب كوبر كما كان الوضع طوال السنوات الماضية.

واستقدم كوبر معه 3 مساعدين هم جوزيه فانتا المدرب العام ومحمود فايز المترجم ومحلل الأداء وأنطونيوس مخطط الأحمال، وكانوا يحصلون على رواتبهم ومكافآتهم من نصيب كوبر.

 

زيادة المكافآت

لاعبو المنتخب

 

وسيطرح اتحاد الكرة على كوبر زيادة لائحة المكافآت فى حالة تكرار الانجازات التى حققها مع منتخب مصر سواء بالتأهل لنهائى أمم أفريقيا أو الفوز بها، بجانب التأهل الى كأس العالم 2022.

 

صلاحيات واسعة

بالإضافة إلى منح كوبر صلاحيات واسعة والتعهد بعدم التدخل فى عمله، وأن تكون الأولوية دائمًا للمنتخب الأول فى حالة تعارض المصالح بينه وبين أى منتخب أخر سواء الأولمبى أو الشباب.

 

 

مصر وغانا

أجندة مباريات لمدة 4 سنوات

كما يحاول هانى أبو ريدة إغراء كوبر بالاتفاق على أجندة مباريات طويلة المدى، يتم الاتفاق عليها من الأن بحيث تكون خريطة الفراعنة والبرنامج الخاص بهم واضحًا من الآن ولمدة 4 سنوات مقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة