الرهان على الستات.. مشاركة السيدات بالانتخابات على رادار "القومى للمرأة".. لو واجهتك مشكلة خلال التصويت اتصلى بالخط الساخن 15115.. والمجلس يدفع بـ 300 متابع لتذليل العقبات.. مايا مرسى: أبهروا العالم من جديد

الإثنين، 26 مارس 2018 09:00 ص
الرهان على الستات.. مشاركة السيدات بالانتخابات على رادار "القومى للمرأة".. لو واجهتك مشكلة خلال التصويت اتصلى بالخط الساخن 15115.. والمجلس يدفع بـ 300 متابع لتذليل العقبات.. مايا مرسى: أبهروا العالم من جديد د. مايا مرسى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاشك أن المرأة المصرية لعبت أدوار هامه خلال الفترات الماضية من خلال مشاركتها فى كافة الاستحقاقات السياسة، وهو ما يجعل أنظار العالم تتجه نحوها خلال الأيام الحالية لترقب مشاركتها فى الانتخابات الرئاسية التى انطلقت اليوم الاثنين ولمدة 3 أيام.
 

الرهان على المرأة 

وتراهن منظمات المرأة ومؤسسات الدولة على مشاركة المرأة ونزولها بقوة فى الانتخابات الرئاسية، فيما شكلت عدد من المنظمات المعنية بشئون المرأة فى مقدمتها المجلس القومى للمرأة غرف عمليات لرصد ومتابعة مشاركتها وتذليل أى عقبات تمنعها من التصويت وممارسة حقها الديمقراطى.
 
 
 
طوابير النساء فى الانتخابات
طوابير النساء فى الانتخابات
وفى هذا السياق، شكل المجلس القومى للمرأة، غرفة عمليات لتلقى شكاوى المرأة الخاصة بالعملية الانتخابية على المستوى المركزى وكل محافظات الجمهورية تعمل طوال فترة التصويت على مدار أيام الانتخابات الثلاثة، حتى غلق باب اللجان، للعمل على تذليل العقبات التى تعترض السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات.
 

أرقام غرفة عمليات القومى للمرأة 

 وسوف تتلقى غرفة العمليات شكاوى واستفسارات المرأة عبر الخط الساخن رقم 15115 أو عبر إرسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس أب على الأرقام 01007525600 / 01099299191.
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة،  إنه سوف يتم التعامل مع شكاوى الناخبات ورفعها إلى غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وإلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.
 

300 متابع من المجلس 

وأشارت مرسى، أن المجلس سيتابع سير العملية الانتخابية بما يزيد عن 300 متابع على مستوى جميع المحافظات، مضيفة أن غرفة العمليات ستتواصل مع فرق المتابعين ورصد مشاركة المرأة،  والعمل على تذليل أى عقبة تعترض السيدات خلال مشاركتهن للادلاء باصواتهن.
 
مايا-مرسى
مايا-مرسى
وناشدت رئيسة المجلس المراة المصرية فى جميع محافظات الجمهورية ، بالاستجابة الى نداء الوطن، والنزول والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات ، وإضافة إنجاز جديد إلى إنجازات المرأة المصرية فى وقوفها وراء الوطن وقت الحاجة، وحشد أبنائها وأسرتها وجيرانها للإدلاء بأصواتهم ، وإبهار العالم من جديد.
 
 
 

تنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات

 ومن جانبها،  قالت الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومى للمرأة، أن حملة طرق الأبواب التى أطلقها المجلس لتوعية المرأة بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية توقفت قبل بدء الصمت الانتخابى .
 
وأضافت عضوة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن غرفة العمليات التى شكلها المجلس تعمل بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحة أن المتابعين من المجلس سيكون دورهم متابعة مشاركة المرأة ومساعدتها فى الوصول والتعرف على لجنتها الانتخابية، فضلا عن تذليل اى معوقات تعرقل تصويتها.
 
وأكدت عضوة المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية ستشارك بقوة فى الانتخابات الرئاسية وسيكون لها دور كبير وسنتصدى المشهد كالعادة .
 
انتخابات
انتخابات

غرفة عمليات سكرتارية المرأة العاملة 

وفى نفس السياق، قالت النائبة مايسة عطوة سكرتارية المرأة العاملة باتحاد عمال مصر، وعضوة مجلس النواب، إنه تم تجهيز  فريق عمل بغرفة عمليات للمرأة العاملة على مستوى الجمهورية باتحاد العمال للحشد والتطوع وتقديم كافة التسهيلات والدعم للمرأة العاملة .
 
وأشارت سكرتارية المرأة العاملة باتحاد عمال مصر، وعضوة مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن غرفة العمليات ستتابع سير اللجان من الخارج ومشاركة المرأة وتوثيق طوابير النساء أمام اللجان لتوصيل رسالة للعالم بدور المرأة المصرية.
 
ووجهت عطوة رسالة للمرأة المصرية، قائلة :"رسالتى للمرأة العاملة أنتى صمام الأمان والعبء كبير عليكى وعلى أسرتك فاثبتى للعالم كله إنك قد التحدى".
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة