صور.. العالم هذا الصباح.. انطلاق مهرجان "مطاردة الشياطين" فى السلفادور.. الآلاف يتظاهرون فى سلوفاكيا ضد الحكومة الجديدة.. جاكوب زوما يمثل أمام القضاء 6 إبريل المقبل.. ومظاهرات فى الإكوادور ضد خدمة "أوبر"

الثلاثاء، 27 مارس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. انطلاق مهرجان "مطاردة الشياطين" فى السلفادور.. الآلاف يتظاهرون فى سلوفاكيا ضد الحكومة الجديدة.. جاكوب زوما يمثل أمام القضاء 6 إبريل المقبل.. ومظاهرات فى الإكوادور ضد خدمة "أوبر" مهرجان "مطاردة الشياطين" فى السلفادور
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث انطلقت فعاليات مهرجان " مطاردة الشياطين"، اليوم الثلاثاء احتفالا ببدء أسبوع الآلام فى السلفادور،وكان للأكوادور، نصيب من الأحداث الهامة حيث شارك المئات من سائقى سيارات الأجرة والحافلات العامة والصغيرة فى مظاهرات احتجاج ضد شركات النقل أوبر.

ومن الإكوادور إلى الولايات المتحدة،حيث كثفت القوات الأمريكية، اليوم من تواجدها فى المنطقة الحدودية مع المكسيك، بعد تفاقم أزمة المهاجرين الغير شرعيين، ومن جنوب أفريقيا فسيمثل رئيس جنوب إفريقيا السابق جاكوب زوما أمام القضاء 6 أبريل المقبل لمواجهة تهم بالفساد.

- انطلاق مهرجان "مطاردة الشياطين" احتفالا ببدء أسبوع الآلام فى السلفادور

البداية، انطلقت فعاليات مهرجان " مطاردة الشياطين"، اليوم الثلاثاء احتفالا ببدء أسبوع المقدس أو أسبوع الآلام فى السلفادور.

ويقوم المحتفلون بارتداء ملابس حمراء تعبيرا عن الشياطين، ويقوم المحتفلين بمطاردة مرتدى ملابس الشياطين كجانب من طرد الأرواح الشريرة.

يذكرأن، احتفلت الطوائف المسيحية التى تسير حسب التقويم الغربى فى بيت لحم جنوب الضفة الغربية، اليوم، بأحد الشعانين، فى ذكرى دخول المسيح إلى القدس منتصرا، والبدء بأسبوع الآلام.

جانب من الاحتفالات فى السلفادور
جانب من الاحتفالات فى السلفادور

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

 

جانب من مطاردة الشياطين
جانب من مطاردة الشياطين

 

مطاردة المحتفلين
مطاردة المحتفلين

 

- الآلاف يتظاهرون أمام مبنى البرلمان فى سلوفاكيا ضد الحكومة الجديدة

ومن ناحية أخرى،تظاهر آلاف المواطنين أمام مبنى البرلمان فى سلوفاكيا، اليوم الثلاثاء ضد الحكومة الجديدة، التى عينها رئيس سلوفاكيا "أندريه كيسكا" الخميس الماضى حكومة جديدة لتحل محل الحكومة التى استقالت وسط الأزمة السياسية التى تشهدها البلاد فى أعقاب مقتل صحفى سلوفاكى وصديقته الشهر الماضى.

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي.) الأمريكية أن الحكومة الجديدة المؤلفة من ثلاثة أحزاب ، أدت اليمين الدستورية اليوم أمام كيسكا برئاسة "بيتر بيليجريني" الذى كان يشغل فى السابق منصب نائب رئيس الوزراء.

احتجاجات فى سلوفاكيا (2)
احتجاجات فى سلوفاكيا 

 

وكانت حكومة رئيس وزراء سلوفاكيا السابق "روبرت فيكو" قد استقالت الأسبوع الماضى ، عقب المظاهرات الحاشدة التى شهدتها البلاد احتجاجا على مقتل الصحفى "جاك كوسياك" وصديقته.

يشار إلى أن الصحفى "جاك كوسياك" كان سيقوم بنشر تحقيق حول وجود صلات بين المافيا الإيطالية ورئيس الوزراء السابق "روبرت فيكو" قبل العثور عليه مقتولا فى منزله الشهر الماضى .

من جانبه نفى فيكو وجود أى صلات تجمعه بالجماعات الإجرامية ، كما عرض مكافأة مالية تقدر بمليون يورو لمن يدلى بمعلومات حول حادث مقتل كوسياك البالغ من العمر (27 عاما).

احتجاجات أمام البرلمان السلوفاكى
احتجاجات أمام البرلمان السلوفاكى

 

احتجاجات فى سلوفاكيا
احتجاجات فى سلوفاكيا

 

البرلمان السلوفاكى
البرلمان السلوفاكى

- رئيس جنوب إفريقيا السابق يمْثل أمام القضاء 6 إبريل المقبل

وعلى صعيد أخر،أفاد راديو "صوت أمريكا"، أمس الإثنين، بأن رئيس جنوب إفريقيا السابق، جاكوب زوما، سيمْثل أمام محكمة بالبلاد يوم 6 أبريل المقبل لمواجهة تهم بالفساد.

ونقل الراديو عن الشرطة فى جنوب إفريقيا قولها إنه قد صدر أمر اليوم باستدعاء زوما، مشيراً إلى أن التهم تتعلق بصفقة سلاح تعود إلى تسعينيات القرن الماضى عندما كان زوما نائبًا للرئيس آنذاك.

جاكوب زوما

وكانت هيئة الادعاء الوطنى فى جنوب إفريقيا قد صرّحت الشهر الجارى بأنها ستسعى لمقاضاة زوما فى 16 تهمة تشمل النصب والابتزاز والفساد وغسيل الأموال، وأعلن رئيس هيئة الادعاء العام فى جنوب أفريقيا أنه سيتم توجيه اتهامات بالفساد بحق زوما، وذلك فيما يتعلق بصفقة الأسلحة.

يُشار إلى أن زوما قد أعلن استقالته من منصبه فى شهر فبراير الماضى فى خطاب للأمة فى أعقاب الضغوط الكبيرة التى تعرض لها من جانب حزبه الحاكم على خلفية مزاعم تورطه فى الفساد بشكل واسع.

- مظاهرات احتجاجية للسائقين فى الإكوادور ضد خدمة أوبر

ومن الإكوادور،شارك المئات من سائقى سيارات الأجرة والحافلات العامة والصغيرة فى مظاهرات احتجاج ضخمة فى الإكوادوراليوم الثلاثاء، ينظمها اتحاد مشغلى النقل المرخصين فى الإكوادور.

وأفادت وسائل الإعلام ،أن سائقى التاكسى والحافلات العامة والمينى باص يحتجون ضد أنشطة النقل غير المرخصة بما فيها خدمة أوبر.

احتجاجات فى الإكوادور
احتجاجات فى الإكوادور

وطالب المتظاهرون بضرورة حصول وسائل النقل التى تستخدم التطبيقات التكنولوجية مثل أوبر إلى الحصول على ترخيص إذا ما أرادت ممارسة أنشطتها فى الإكوادور، مؤكدا أنه لم يعد ممكنا على بعض وسائل النقل أن تطيع القانون بينما يتحداه الآخرون ويعملون دون عقاب.

ودعا المتظاهرون إلى حظر التطبيقات التكنولوجية عبر الإنترنت التى توفر خدمات سيارات الأجرة غير المصرح بها، كما حدث فى بعض الدول الأوروبية التى أرادت حماية وسائل النقل المرخصة بها.

جانب من الاحتجاجات ضد أوبر
جانب من الاحتجاجات ضد أوبر

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

مظاهرات احتجاجية للسائقين فى الإكوادور ضد خدمة أوبر
مظاهرات احتجاجية للسائقين فى الإكوادور ضد خدمة أوبر

- تشديدات أمنية أمريكية على الحدود المكسيكية بسبب أزمة المهاجرين

ومن أمريكا،كثفت القوات الأمريكية، اليوم الثلاثاء من تواجدها فى المنطقة الحدودية مع المكسيك، بعد تفاقم أزمة المهاجرين الغير شرعيين.

وتمكنت القوات من القبض على بعض المهاجرين على الحدود الأمريكية بدون أى أوراق أو سجلات قانونية تثب وجودهم داخل الأراضى الأمريكية.

وأعربت المنظمة الدولية للهجرة عن قلقها إزاء ارتفاع أعداد وفيات المهاجرين عند الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك فى عام 2017، رغم تراجع نسبته إلى 44% فى عدد العابرين بين عامى 2016 و2017، وفقا لما أفادت به دورية الحدود الأمريكية.

ضبط عدد من المهاجرين
ضبط عدد من المهاجرين

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان - فى مؤتمر صحفى الشهر الماضى، أنه تم تسجيل 412 حالة وفاة لمهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية، فى عام 2017، مقارنة مع 398 حالة فى عام 2016.

ومن جانبه، لفت مدير المركز العالمى لتحليل بيانات الهجرة، التابع للمنظمة الدولية فرانك لا تشكو - فى تقرير اليوم - إلى أن الزيادة فى الوفيات لا تزال مثيرة للقلق؛ خاصة مع البيانات التى تشير إلى انخفاض عدد العابرين من المهاجرين.

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

 

مهاجرين
مهاجرين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة