متحدث باسم حزب العمال البريطانى: مستعدون للتصويت ضد اتفاق "بريكست"

الخميس، 29 مارس 2018 12:46 م
متحدث باسم حزب العمال البريطانى: مستعدون للتصويت ضد اتفاق "بريكست" كير ستارمر المتحدث باسم حزب العمال البريطانى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن كير ستارمر، المتحدث باسم حزب العمال البريطانى بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست"، أن حزبه مستعد للتصويت ضد اتفاق بريكست الذى أبرمته رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى.

وقال ستارمر - فى مقال له نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إن "حزب العمال لن يتراجع عن التحدى الذى يخص معارضة اتفاق بريكست، حزب العمال لن يدعم اتفاقا يخفق فى تحقيق الاختبارات الستة التى وضعتها العام الماضى، غير أننا لن نسمح للمملكة المتحدة بأن تخرج (من التكتل الأوروبى) بدون اتفاق".

وتابع ستارمر.. قائلًا "ستكون فترة الأشهر ال 12 المقبلة بالغة الأهمية بالنسبة لعملية بريكست بأكملها، فهذا ليس وقت التراجع عن التحدى، هذا هو وقت الوقوف والمحاربة من أجل مستقبل بلدنا".

وجاءت تصريحات ستارمر بعدما قالت وزيرة الشئون الخارجية فى حكومة الظل عن حزب العمال البريطاني، إيميلى ثورنبيري، إن الحزب قد يدعم اتفاق بريكست حتى وإن كان يفتقر إلى تفاصيل.

ومن جانبه، قال رئيس الوزارء البريطانى الأسبق، تونى بلير، إن نواب البرلمان البريطانى من حزب العمال يجب أن يصوتوا ضد حزبهم إن بدا أن الحزب سيدعم بريكست بدون معرفة كيف ستبدو علاقات بريطانيا بأوروبا مستقبلًا.

ولفت بلير إلى أن هذا يعد أهم قرار منذ الحرب العالمية الثانية وأنه سيحدد مصير البلد للأجيال القادمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة