التكنولوجيا سلاح ذو حدين.. إحباط تهريب هواتف آيفون بطائرة بدون طيار بالصين

السبت، 31 مارس 2018 02:27 م
التكنولوجيا سلاح ذو حدين.. إحباط تهريب هواتف آيفون بطائرة بدون طيار بالصين طائرة بدون طيار
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبطت السلطات الصينية عصابة تهريب استخدمت طائرات بدون طيار "درونز" لنقل هواتف أبل آيفون بقيمة 80 مليون دولار، من هونج كونج إلى الصين، حيث تعد هذه هى المرة الأولى فى البلاد التى يتم اكتشاف أن الطائرات بدون طيار لعبت دورا فى عملية تهريب عبر الحدود.

 

تهريب آيفون

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فتم استخدام الطائرات بدون طيار لحمل أكياس كبيرة، يضم كل منها أكثر من 10 هواتف آيفون معاد تجديدها مستغلين الظلام الدامس، وقام ما يصل إلى 26 شخصا بالتحكم فى الطائرات بدون طيار بعد منتصف الليل للقيام بهذه المهمة التى استغرقت ثوان معدودة لإنجازها.

 

وكان المهربين قادرين على نقل ما يصل إلى 15 ألف هاتف آيفون عبر الحدود خلال ليلة واحدة، حيث تكشف الصورة التالية عن إحدى الطائرات بدون طيار الحقيقية المستخدمة فى عملية التهريب.

 

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

 

وتعتبر الصين أكبر مصنع للطائرات بدون طيار الموجهة للسوق الاستهلاكية، وتبحث عن طرق لتنظيم استخدامها فى البلاد، حيث يطلب من المواطنين الصينيين الذين يستخدمون طائرات بدون طيار ذات وزن معين، من تسجيلها لدى الحكومة، فيما قال مسؤولى الجمارك فى مدينة "شينزين" إنهم يراقبون استخدام أساليب التكنولوجيا الجديدة التى يستعين بها المهربين فى المنطقة، وذلك لتعقب شحنة البضائع المهربة غير القانونية عبر الحدود.

 

ولا تعد هذه هى المرة الأولى التى يجرى خلالها تهريب هواتف آيفون إلى الصين، ففى يونيو الماضى تم ضبط امرأة تحاول حمل 102 جهاز آيفون من هونج كونج إلى الصين، حيث تم وضع الهواتف على جسدها، الأمر الذى جعلها تبدو عديمة التوازن مما ساعد رجال الجمارك من مراقبتها واعتقالها فى النهاية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة