كيف واجه مشاهير الكرة "انقلاب الجماهير بعد المحبة"؟.. السعيد وفتحى يرفعان شعار الصمت.. الدموع رد حازم إمام على هتاف "كفاية".. الكابيتانو يشتبك مع الثائرين.. شيكابالا يتحمل وصلة توبيخ الزملكاوية

الخميس، 08 مارس 2018 06:00 ص
كيف واجه مشاهير الكرة "انقلاب الجماهير بعد المحبة"؟.. السعيد وفتحى يرفعان شعار الصمت.. الدموع رد حازم إمام على هتاف "كفاية".. الكابيتانو يشتبك مع الثائرين.. شيكابالا يتحمل وصلة توبيخ الزملكاوية عبد الله السعيد نجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقسى لحظة يمر بها لاعب الكرة حينما تتحول هتافات جماهير ناديه له من الحب للكراهية بسبب موقف ما، فهناك من لا يتحمل الموقف ويبادر بالرد وهناك من يفضل الصمت وآخرون يرفعون شعار البكاء والغالبية العظمى تكتفى بما حدث وتقرر الرحيل.

فمنذ ساعات قليلة وجهت جماهير الأهلى هتافات شديدة اللهجمة ضد نجمى الفريق أحمد فتحى وعبد الله السعيد، قائلين: "يلا يا فتحي امشي خد عبد الله وامشي"، وذلك بسبب رفضهما التجديد للقلعة الحمراء.

السعيد وفتحي ردا على جماهير الأهلي بتركيز تام في تدريبات قبل المباراة، ولم يؤثر تجاهل الهتاف لهما عليهما، مستغلين خبرتهما فى مواجهة الانتقادات اللاذعة من جماهير ناديهما الغاضبة من رغبتهما فى الرحيل عن القلعة الحمراء.

وسجل السعيد هدفين وصنع آخر في فوز الأهلي على مونانا الجابوني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا برباعية دون رد، وشارك فتحى من بداية المباراة لنهايتها وظهر بشكل طيب للغاية، وينتهي تعاقد السعيد وفتحي مع الأهلي بنهاية الموسم الجارى.

موقف جماهير الأهلى من السعيد وفتحى ليس الأول الذى يحدث فى الكرة المصرية فلقد تكررت مرات عديدة ولكن كيف تصرف النجوم هذا مانستعرضه فى السطور التالية:

جمهور الزمالك لـ"حازم": كفاية.. واللاعب باكياً: موافق

دخل حازم إمام، كابتن الزمالك الأسبق فى نوبة من البكاء الحار، غير مصدق أن تهتف جماهير الزمالك ضده، مطالبة إياه بالرحيل وإعلان اعتزال كرة القدم، بعد سنوات عجاف غابت القلعة البيضاء فيها عن منصات التتويج، معتبرة قائد الزمالك المسئول الأول بعد تراجع مستوى "الإمبراطور" بفعل كثرة الإصابات ناهيك عن سوء مستوى أغلب لاعبى الفريق الأبيض.

وبعد رحلة من الصبر مدعمة بالوفاء من جماهير الزمالك لمساندة ناديها خرجت الجماهير عن صمتها، وصبت غضبها على كابتن الفريق آنذاك حازم إمام، وهو الهتاف الذى لم يتحمله الثعلب الصغير وغادر ملعب المباراة متأثرًا للغاية، يدور فى مخيلته رحلته مع القلعة البيضاء ومشاهد التتويج والتغنى باسمه وحمل البطولات لتتساقط دموعه رافضة تحمل هذه النهاية الأليمة، وما هى إلا فترة بسيطة وغادر الفنان الملاعب وأعلن اعتزال اللعب، ولكن يظل هذا الموقف محفورًا فى ذاكرته.

 

جمهور الإسماعيلى لـ"أبوجريشة": اعتزل.. واللاعب يهرب للصين

عندما تغيب المتعة الكروية والسامبا البرازيلية عن أداء الدروايش سرعان ما تغضب جماهير الإسماعيلى، وتفتح النيران على اللاعبين والمدير الفنى، ويعتبر محمد محسن أبوجريشة آخر حبات المواهب فى عائلة أبوجريشة صاحب تاريخ طويل من الإجادة والتألق مع الأصفر وكثيرًا ما تغنى الجمهور بأهدافه ولمساته، ولكن عندما تراجع أداء أبوجريشة بفعل الإصابة طالبت جماهير الإسماعيلى برحيل اللاعب معلنة رفضها استمراره "عالة" على الفريق، وهو ما استجاب له الهداف الكبير، وغادر مدينة الإسماعيلية متجهًا للصين بحثًا عن استعادة الأمجاد قبل أن يعود ويغادر المستطيل الأخضر فى صمت ويتولى تدريب الفريق الأصفر حاليًا.

 

 جمهور الزمالك لـ "شيكابالا": كفاية تمرد.. واللاعب يرفع شعار الصمت

العلاقة بين جمهور الزمالك والفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا دائمًا وأبداً على صفيح ساخن، بفعل أزمات اللاعب الدائمة مع مجالس الإدارات المتعاقبة على القلعة البيضاء وربطه دائما لهذه الأزمات بأدائه مع الزمالك.

ورغم أن جماهير الزمالك، تحتفظ بحب كبير لشيكابالا صاحب اللمسات الرائعة والإمكانيات الهائلة، إلا أن هذا الحب لم يشفع للنجم الأسمر، وعقب كل أزمة يدخل فيها اللاعب مع ناديه وتهديده بالرحيل أو الانقطاع عن التدريبات، كانت جماهير الزمالك تبادر بالهتاف الشهير "ارحل" غير مهتمة بتأثير غيابه عن الفريق مؤكدة أن مسلسل التمرد لابد أن ينتهى ورد اللاعب برفع شعار الصمت

 

جمهور الأهلى لـ"حسام غالى": كفاية ياعم خلى عندك دم والكابيتانو يعلن العصيان

وفى وقت سابق صبت جماهير الأهلى غضبها على حسام غالى قائد الفريق الأحمر بعد خسارة كأس مصر والخروج من دورى أبطال أفريقيا فى المران الأول للفريق الأحمر حيث هتفت: "حسام ياغالى كفاية ياعم خلى عندك دم" فى إشارة لمطالبة الكابيتانو بإتخاذ قرار الاعتزال بعد تراجع مستواه الفنى والبدنى.

الأمر الذى لم يتحمله اللاعب ليثور فى وجه الجماهير التى لم تكتف بالهتافات بل اقتحمت الملعب للاعتداء على اللاعب الذى أفلت من أيديهم بأعجوبة وتدخل زميله عماد متعب لإنقاذه من الغضب الجماهيرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة