الصين: المختبر الفضائى تيانجونج-1 يدخل الغلاف الجوى للأرض غدا

الأحد، 01 أبريل 2018 08:02 ص
الصين: المختبر الفضائى تيانجونج-1 يدخل الغلاف الجوى للأرض غدا المختبر الفضائى الصينى
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الفضاء الصينية فى بيان، إن المختبر الفضائى الصينى تيانجونج-1 سيدخل الغلاف الجوى للأرض فى مرحلة ما غدا الإثنين، لافتة إلى أن الوكالة لم تحدد الوقت الذى تتوقع أن يدخل فيه المختبر الغلاف الجوي.
 
ولا يعرف أحد على وجه اليقين المكان الذى سيسقط فيه المختبر، ويعتقد خبراء كثيرون، أنه من المتوقع احتراق جزء كبير من المختبر خلال دخوله الغلاف الجوي.
 
ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن وزارة العلوم الكورية الجنوبية قولها اليوم الأحد إنها تتوقع دخول تيانجونج-1 الغلاف الجوى للأرض فيما بين الساعة 7.26 صباحا و3.26 مساء يوم الاثنين (ما بين 2226 و0626 بتوقيت جرينتش) .
 
وأُطلق هذه المختبر الذى يبلغ طوله 10.4 متر فى 2011 للقيام بتجارب فى إطار برنامج الصين الفضائى الطموح والذى يهدف إلى وضع محطة دائمة حول الأرض بحلول 2023، حيث كان من المزمع الاستغناء عن هذا المختبر الفضائى فى 2013 ولكن تم تمديد مهمته أكثر من مرة.
 
كانت الحكومة الصينية، قد أكدت الجمعة، إنها تتابع محطة الفضاء الخارجة عن السيطرة الخاصة بها "تيانجونج -1" والتى تحمل مواد كيميائية سامة خطيرة عن قرب، وستعمل على إخطار أى دولة معرضة لخطر الاصطدام قبل أن يحدث بوقت كافى، وهذا فى محاولة لطمأنة العالم.
 
لكن تشير تقارير من موقع "ديلى ميل" إلى أن أى تحذير سيكون متأخرا جدا، فحتى الآن معروف فقط أن المحطة ستصطدم بالأرض يوم الأحد المقبل، ولكن لا توجد أى جهة يمكنها معرفة المكان الذى ستهبط فيه بالضبط.
 
ومن المتوقع أن تعود محطة الفضاء التى تزن 8.5 طن، إلى الغلاف الجوى للأرض فى الأول من أبريل وفقًا لأحدث التقديرات، ويمكن أن تصطدم بعدد من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، بما فى ذلك نيويورك وبرشلونة وبكين وشيكاغو واسطنبول وروما وتورنتو، وقالت وكالة الفضاء الصينية إن تيانجونج -1 ستدخل إلى الغلاف الجوى بين السبت والاثنين.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة