رئيس كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أعربت عن رغبتها فى نزع السلاح النووى

الخميس، 19 أبريل 2018 06:31 م
رئيس كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أعربت عن رغبتها فى نزع السلاح النووى رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن أن كوريا الشمالية أعربت عن رغبتها للمجتمع الدولى فى نزع السلاح النووى بالكامل.

وأضاف جاى إن - خلال لقائه اليوم الخميس مع مسؤولين تنفيذيين بارزين لـ 48 هيئة إعلامية محلية ، حسبما ذكرت الإذاعة الكورية "كى بى إس" - إن بيونج يانج لم تقدم طلبات غير مقبولة إلى الولايات المتحدة ، مثل المطالبة بانسحاب القوات الأمريكية من شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح أن كوريا الشمالية لن تحاول التفاوض مع الولايات المتحدة إلا بشأن التجميد النووى أو حظر الانتشار النووى فى الوقت الذى تجادل فيه كوريا الشمالية بموقفها النووى ، مشيرا إلى أنه لا يعتقد بوجود اختلاف عن فكرة نزع السلاح النووى ، مضيفًا أن بيونج يانج لم تذكر سوى وضع نهاية للسياسات العدائية الملحوظة ضدها والحصول على ضمان أمنى.

وفيما يتعلق بالقمتين المخطط لهما بين الكوريتين ، والثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ، قال الرئيس الكورى الجنوبى إن الاتفاق على إطار عمل رئيسى لن يكون صعبًا للغاية ، حيث إنه كانت هناك اتفاقات مماثلة فى الماضى، ألا وهى البيانات المشتركة للمحادثات السداسية التى عقدت فى سبتمبر 2005 وفى فبراير 2007 ، إلا أنه رجح أن الاتفاق على آلية تنفيذ هذه الأهداف لن يكون سهلا.


ونوهت "كي بي إس" إلى أن هذه الأهداف تشير إلى نزع السلاح النووي، وإقامة نظام سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية، وتطبيع العلاقات بين بيونج يانج وواشنطن، وتقديم المساعدة الدولية للتنمية الاقتصادية لكوريا الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة