علاج التهاب المفاصل بالرياضة والزنجبيل

الإثنين، 02 أبريل 2018 03:00 ص
علاج التهاب المفاصل بالرياضة والزنجبيل علاج التهاب المفاصل -ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" هبوط.. احمرار في الجلد.. نقصان في الوزن بطريقة ملحوظة..عدم القدرة على الحركة..ارتفاع حرارة الجسم.."، جميعها أعراض تعد مؤشرا لإصابة الشخص بالتهاب المفاصل، الذي يكون القدم أو الظهر أو الأيدي، ويصاحبها آلام مبرحة.

التهاب المفاصل
 

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الطبي "Health line"، الذي أوضح أن الكبار وصغار معرضون للإصابة بالتهاب المفاصل، فهو مرض لا يفرق بين الفئات العمرية المختلفة، ولكنه يصاب به نسبة كبيرة، من الأشخاص، وخاصة أثناء قدوم فصل الشتاء.

الشتاء السبب في الاصابة بالتهاب المفاصل
 

وأشار التقرير، إلي ضرورة تدفئة الجسم أثناء فصل الشتاء، لتجنب حدوث مضاعفات ناتجة عن برودة الجو، وزيادة الشعور بألالم المفاصل، كما أوضح التقرير إلي أن الأشخاص المصابون بارتفاع بنسبة اليورك أسيد ومرضي السكر الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل، ويجب تنظيمهم بالدم.

اسباب التهاب المفاصل

اعراض الاصابة بالتهاب المفاصل
 

"وجع في مفاصل الجسم..عدم القدرة علي الحركة..ارتفاع في درجة حرارة الجسم..احمرار بالجسم..انتفاخ..الخمول..عدم القدرة علي التنفس بشكل جيد..فقدان نسبة كبيرة من الوزن الزائد"، جميع ما سبق ذكر أقره التقرير علي أنها من اعراض الاصابة بالتهاب المفاصل.

التهاب المفاصل 3

 

طريقة تشخيص التهاب المفاصل
 

وأشار التقرير، أن هناك بعض التحاليل الهامة التي نصح بإجراء في حالة الشعور ببعض الأعراض السابق ذكرها، ومن ضمنها  تحليل مستويات الالتهاب فى الدم، وبعض الإشاعات كالتصوير الضوئى بالآشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسى والتصوير المقطعى لإنتاج صورة لعظامك وغضروفك، وكل ذلك للحصول علي أفضل أنواع العلاج.

التهاب المفاصل
 

 

علاج التهاب المفاصل
 

وقدم التقرير، أفضل الطرق لعلاج التهاب المفاصل، ومنها:

 الأطعمة الغنية بالكالسيوم من الحيل الجيد لعلاج التهاب المفاصل، ولذا عليك الإكثار من تناول الحليب، وصفار البيض، واللبن، والزبادى.

الأطعمة الغنية بالأوميجا3 هامة جدا، وتوجد في الاسماك والزيت الحار.

مشروب الزنجبيل هام جدا في علاج التهاب المفاصل، لأنه يزيد من  ضخ الدم بالأوعية الدموية، ويقلل فرص الإصابة.

تجنب تناول المخلل والشطة والفلفل الحارق، فهذه الأطعمة تزيد من فرص الإصابة بإلتهاب المفاصل.

هل تعلم أن تناول المشوربات الغنية بالكافيين من الأشياء الضارة جدا لصحتة مفاصلك، وتزيد من نسبة تعرضك لإلتهاب المفاصل؟..نعم لأنها تؤثر بطريقة سلبية علي الأوعية الدموية والشرايين.

 ممارسة الرياضة 3 مرات في الاسبوع، تخصلك من برودة المفاصل وتحد من الإصابة بالتهابات.

ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة أثناء قدوم فصل الشتاء، وذلك لتدفئة الجسم بأكمله.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة