حكم مباراة القمة قنبلة موقوتة فى الجبلاية.. مجلس أبوريدة يعلن إقامتها بطاقم مصرى.. عصام عبد الفتاح يختار جريشة لكن اعتراض الزمالك يبعده عن الترشيحات.. ومفاضلة بين الثلاثى أمين عمر ومحمود البنا ومحمد الحنفى

السبت، 21 أبريل 2018 05:30 م
حكم مباراة القمة قنبلة موقوتة فى الجبلاية.. مجلس أبوريدة يعلن إقامتها بطاقم مصرى.. عصام عبد الفتاح يختار جريشة لكن اعتراض الزمالك يبعده عن الترشيحات.. ومفاضلة بين الثلاثى أمين عمر ومحمود البنا ومحمد الحنفى جريشة والزمالك والاهلى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول حكم مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المحدد لها يوم الخميس المقبل فى ختام الأسبوع الـ34 والاخير بالدورى، إلى قنبلة موقوتة فى الجبلاية، بعدما أعلن مجلس الجبلاية رسميا اليوم عن إسناد القمة لحكم مصرى وليس أجنبيا كما تردد مؤخرا.

الجبلاية تستقر على حكام مصريين للقمة 

وأعلن اتحاد الكرة اليوم إسناد القمة إلى طاقم تحكيم مصرى، وصرح عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على لجنة الحكام أن القرار يأتى تتويجا للتحكيم المصرى الذى كان له حضوره هذا الموسم على كل المستويات محليا وقاريا ودوليا.

وأضاف أن هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد رأى أن مباراة القمة بوضعها الحالى فرصة طيبة لتكريم التحكيم المصرى، لا سيما أن هناك حكاما مصريين على قدر عال من الكفاءة يستطيعون إدارتها .

الأهلى والزمالك

عبد الفتاح يعتبرها شهادة نجاح للمنظومة ويتمنى جريشة

قال عصام عبد الفتاح  المشرف على لجنة الحكام أن أى نجاح للتحكيم المصرى هو نجاح للكرة المصرية ، مطالبا جميع عناصر اللعبة للتعاون مع الحكم المصرى لإنهاء المسابقة والموسم الكروى بما يليق وسمعة الكرة المصرية التى دخلت هذا الموسم آفاق العالمية بجميع عناصرها بما فيها عنصر الحكام.

ووفقا لمقربين من عصام عبد الفتاح كان يتمنى اختيار جهاد جريشة لتكون مباراة القمة بمثابة تكريم له بعد اختياره من قبل الفيفا لإدارة مباريات المونديال.

اعتراض الزمالك يبعد الحكم المونديالى 

إلا أن هذه الأنباء تسببت فى أزمة سريعة إذ خشى مجلس الجبلاية برئاسة هانى أبوريدة  من اعتراض نادى الزمالك على جريشة على خلفية أزمة مباراة المقاصة التى شهدت عدم احتساب ركلة جزاء للأبيض بعد لمس أحمد سامى مدافع الفريق الفيومى، للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ما أدى لانسحاب الزمالك مؤقتا بعدها من الدورى وأعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك رفضه لتعيين جريشة فى اى مباراة للفريق الأبيض .

جريشة

وحسم اتحاد الكرة هذا القلق سريعا، وتراجعت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح، عن فكرة تعيين جهاد جريشة حكماً لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك خوفا من اثارة أى ازمات قبل مونديال روسيا.

الأهلى

عمر والحنفى والبنا الأقرب للقمة 

وقال مصدر باللجنة الرئيسية، إنه تم استبعاد جريشة من الحسابات منعا لأى أزمات قبل المونديال، موضحا أن هناك مفاضلة بين 3 حكام هم أمين عمر ومحمود البنا ومحمد الحنفى لإدارة المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة