محمية وادى دجلة تستقبل البطولة الإفريقية للدراجات.. خالد فهمى: نستهدف استضافة البطولات العالمية.. قطاع المحميات: ترويج للسياحة البيئية.. الاتحاد الإفريقى للدراجات: اختيار مصر يدعم الانفتاح على القارة السمراء

السبت، 21 أبريل 2018 07:30 م
محمية وادى دجلة تستقبل البطولة الإفريقية للدراجات.. خالد فهمى: نستهدف استضافة البطولات العالمية.. قطاع المحميات: ترويج للسياحة البيئية.. الاتحاد الإفريقى للدراجات: اختيار مصر يدعم الانفتاح على القارة السمراء بطولة الدراجات
كتبت آية دعبس - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية، بمشاركة 16 دولة أفريقية، بمحمية وادى دجلة، تحت رعاية الاتحاد المصرى للدراجات، وذلك بعد افتتاح المرحلة الأولى منها فى فبراير الماضى بتكلفة 8 ملايين جنيه، أهمية استغلال المحميات الطبيعية والتى تمثل 15% من مساحة مصر بما يضمن استدامتها، وإشراك السكان المحليين فى حمايتها ليصبحوا دروعا واقية لها.

 

وقال خالد فهمى، إنه قد تم اختيار محمية وادى دجلة لاستضافة البطولة، نظرا لوجود طبيعية طبوغرافية ملائمة لهذة الرياضة والمتمثلة فى المرتفعات والمناطق الجبلية الوعرة، بالإضافة إلى أن المحمية تعتبر مقصدا لمجموعات من محبى ركوب الدراجات الجبلية على مدار العام، لافتا إلى أن وزارة البيئة قد انتهت مؤخرا من إعداد وتجهيز مسار الدرجات الجبلى بالمحمية، حيث تم تجهيزه بالعلامات الإرشادية الدولية الخاصة بالداجات الجبلية، وتطوير البنية التحتية لتهيئتها لاستقبال الزائرين، لبيان استعداد المحمية لاستقبال وإقامة أنشطة متنوعة على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى، مما سيشكل عامل جذب للمواطنين للاستفادة من المحمية بما لا يضر مفردات البيئة بها.

 

من ناحيته، أكد الدكتور أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، أن الوزارة نجحت فى تحقيق الهدف من التطوير للمحميات الطبيعية وهو التسويق للامكانيات التى تتمتع بها خاصة محمية وادى دجلة، مشيرا إلى أن التطوير الذى حدث بها هو الذى جذب الاتحاد الإفريقى لاستضافة البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية لأول مرة.

 

وأضاف سلامة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من أسباب اختيار محمية وادى دجلة، قربها من القاهرة، مشيرا إلى أن هناك محميات أخرى يمكن تنفيذ بها مثل هذه الرياضات سيتم الإعلان عنها قريبا، لافتا إلى بدء العمل فى المرحلة الثانية من تطوير المحميات خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

من ناحية أخرى، قال الدكتور وجيه عزام، رئيس الاتحادين المصرى والإفريقى للدراجات، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولى للدراجات، إن تنظيم البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية بمحمية وادى دجلة، خلال هذا العام، واختيار مصر جاء تماشيا مع التوجه السياسى لمصر بالانفتاح على القارة الإفريقية، ولدعم وجود منتخب مصرى للدراجات، بالإضافة إلى الترويج للسياحة فى مصر، لافتا إلى أن مصر تشهد لأول مرة بطولة الدراجات، ولأول مرة أيضا يتم عقد اجتماع المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى للدراجات.

 

ويشارك بالبطولة، مصر، جنوب افريقيا، كينيا، بوتسوانا، تونس، كوت ديفوار، ليسوتو، ناميبيا، المغرب، موريشيوس، النيجر، زيمبابوى، بوركينا فاسو، الجزائر.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة