توقعات ببقاء المحافظين على رأس السلطة فى باراجواى

الأحد، 22 أبريل 2018 12:24 م
توقعات ببقاء المحافظين على رأس السلطة فى باراجواى رئيس براجواى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختار الناخبون فى باراجواى، اليوم الأحد، رئيسا جديدا فى انتخابات من المتوقع أن تؤدى إلى بقاء حزب كولورادو المحافظ الحاكم فى السلطة.

لكن التوقعات تشير إلى أن الحزب سيخسر مقاعد فى الكونجرس مما قد يعقد أجندته المؤيدة لرجال الأعمال ويزيد من احتمالات فرض ضرائب أكبر على قطاع الزراعة المهم فى البلاد.

وترشح ماريو أبدو، وهو سناتور سابق يبلغ من العمر 46 عاما، عن حزب كولورادو استنادا إلى برنامج لمكافحة الفساد. ويساند أبدو سياسات الضرائب المنخفضة الحالية التى تهدف إلى تحفيز الاستثمار الخارجى والإنتاج الزراعى فى باراجواى رابع أكبر مصدر لفول الصويا فى العالم والمورد الرئيسى للحم الأبقار.

ووعد أبدو بالتصدى لضغوط زيادة الضرائب رغم دعوات المعارضة لتطبيق الزيادة على صادرات فول الصويا. وتشير استطلاعات الرأى إلى أن أبدو متقدم على المرشح إيفراين أليجرى، وهو محام من ائتلاف جانار الذى ينتمى ليسار الوسط، بفارق يتراوح بين 18 و20 نقطة.

وحاول الرئيس المنتهية ولايته أوراسيو كارتيس تعديل الدستور حتى يتسنى له السعى لفترة ولاية ثانية لكنه سيخوض الانتخابات اليوم للفوز بمقعد فى مجلس الشيوخ.

وأبدو هو ابن سكرتير الدكتاتور ألفريدو سترويسنر الذى حكم باراجواى بقبضة من حديد لمدة 35 عاما. لكن أبدو الذى كان يبلغ 16 عاما حينما سقط النظام الذى كان والده جزءا منه فى 1989 تعهد باحترام حقوق الإنسان والمؤسسات الديمقراطية إذا فاز فى الانتخابات.

وقال أبدو فى الآونة الأخيرة "لن يكون أسلوبى فى القيادة هو فرض أفكارى"، ويصل عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت فى باراجواى إلى نحو 4.2 مليون شخص. وسيتولى الرئيس الجديد السلطة فى 15 أغسطس .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة