استخدم الطب البديل لعلاج سرعة الترسيب بالروزمارى

الإثنين، 23 أبريل 2018 04:00 ص
استخدم الطب البديل لعلاج سرعة الترسيب بالروزمارى طب بديل لعلاج سرعة الترسيب
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سرعة الترسيب من الأمراض المنتشرة دون درايا من الشخص المصاب بها،  فهو مرض يصيب خلايا الدم الأحمر، ويتسبب في إصابة الشخص بالأمراض المناعية والروماتيزم والذئبة الحمراء والتسبب والكلي والعظام والأنيميا وأمراض الكبد.

سرعة الترسيب
 

  ونجد أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بمرض سرعة الترسيب، كالحمل وتناول أدوية تزيد من سيولة الدم والدورة الشهرية لدي النساء، والأنيميا وخلل في الغدة الدرقية، جميعها أسباب تعمل علي زيادة سيولة الدم بالجسم،  وهذا وفقا للتقرير الذي نشره الموقع "MyoClinic".

أسباب سرعة الترسيب
 

وأضاف التقرير، أن حدوث خلل في انتاج بروتينات الكبد والجهاز المناعي  من أهم الأسباب المؤدية لارتفاع نسبة سرعة الترسيب بالجسم، وفي حالة إهمال العلاج نتيجة لهذا السبب تكون النتيجة الإصابة بأخطر الأمراض وهي السرطان، ولذا عليك الاهتمام بالعلاج.

كما أن تناول بعض الأدوية كالأسبرين والحساسية ومضادات الإكتئاب  قد تزيد من نسبة سيولة الدم المؤدية إلي سرعة الترسيب، وذلك كيفما أشار التقرير المنشور.

سرعة الترسيب
سرعة الترسيب

 

فحوصات سرعة الترسيب
 

وهناك بعض الفحوصات الطبية التي ينصح بإجرائها للتعرف علي طبيعة المرض، وإذا كنت مريض به أم لا؟..،  وهي أخذ عينة من الدم ويتم فحصها للتعرف علي نسبة سرعة الترسيب وتثقيل الدم، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

فحوصات سرعة الترسيب
فحوصات سرعة الترسيب

 

ما هي مضاعفات الاصابة بسرعة الترسيب؟
 

في حالة التعرض لحادث مفأجيء وإلزامك للدخول لغرفة العمليات، عليك قول حقيقة مرضك بسرعة الترسب لتجنب حدوث نزيف أو أية أضرار علي جسم، كتجلط الدم أو النزيف، هذا ما أشار إليه التقرير.

وأضاف التقرير،أنه علي مريض سرعة الترسب توخي الحذر عند سحب العينات المعملية في الجسم، لتجنب حدوث نزيف، ويجب أيضا التعرف علي المضاعفات الناتجة عن مرض سرعة الترسيب، ومنها الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة كالذئبة الحمراء والروماتويد، كما أن السرطان من الأمراض المتسببة في ذلك كسرطان  الغدد الليمفاوية،  مضاعفات بالكلي.

وأشار التقرير، إلي أن  الالتهاب الرئوي، التهاب الزائدة الدودية، والإصابة بالتهاب الغدة الدرقية،  والإصابة بمشاكل بالعظام والمفاصل، وأمراض القلب، والحمل، والتسمم، من أهم المضاعفات الناتجة عن سرعة الترسيب.

مضاعفات سرعة الترسيب
مضاعفات سرعة الترسيب

 

 طب بديل لعلاج سرعة الترسيب
 

وقدم لتقرير بعض الحيل الطبيعية التي تساهم في علاج سرعة الترسيب، ومنها:

مشروب النعناع، من المشروبات التي تحافظ علي تنظيم الدم.

الكمون، يمكنك وضعة علي الطعام أو تناول ملعقة صغيرة منه يوميا.

الزنجبيل، يمكنك استخدامه كتوابل، أو تناوله كمشروب.

القرفة، مشروب مضاف إليه العسل الأبيض.

عشبة الروزمارى، وضعها كتوابل. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة