التليفزيون هذا المساء.. تتويج "مو صلاح" بجائزة "البريميرليج" ‎الأبرز.. استجابات واسعة لـ"سمّعنا صوتك".. اشتباك على الهواء بين أديب وقناة الجزيرة.. وتريبل إتش يدرب 8 سعوديين لعرض الـ"رويال رامبل" مع نجوم WWE

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:25 ص
التليفزيون هذا المساء.. تتويج "مو صلاح" بجائزة "البريميرليج" ‎الأبرز.. استجابات واسعة لـ"سمّعنا صوتك".. اشتباك على الهواء بين أديب وقناة الجزيرة.. وتريبل إتش يدرب 8 سعوديين لعرض الـ"رويال رامبل" مع نجوم WWE يوم مشحون فى التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خالد أبو بكر يوجه الشكر لـ"اليوم السابع" على جهدها بمبادرة "سمعنا صوتك"

مدير جمعية الأورمان: ياسين منصور تبرع بـ250 مليون جنيه لمبادرة "سمعنا صوتك"

عمرو أديب مهنئًا محمد صلاح: "ربنا بعتك تطبطب علينا"

اشتباك على الهواء بين عمرو أديب وقناة الجزيرة

على جمعة: الحلف بالمصحف أو الكعبة لا ينعقد به يمين ولا يوجب به كفارة

وزير البترول: زيارة المفوض الأوروبى تهدف لجعل مصر مورد رئيسى للطاقة

مسؤول قطرى سابق: حمد بن خليفة جرد والده من صلاحياته لمدة عام قبل الانقلاب

جابر القرموطى يحتفل بمحمد صلاح بقميص يحمل شعار "مبروك فخر العرب"

تريبل إتش يدرب 8 سعوديين لعرض الـ"رويال رامبل" مع نجوم WWE

 

احتل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، صدارة "التليفزيون هذا المساء"، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدورى الإنجليزى لموسم 2017-2018، وذلك خلال حفل جوائز رابطة المحترفين الذى أقيم اليوم بالعاصمة الإنجليزية لندن، كما أخذت مبادرة "سمعنا صوتك" مساحات واسعة بعد تحقيقها نجاحًا كبيرًا فى اليوم الثانى على التوالى من بدايتها.

 

خالد أبو بكر يوجه الشكر لـ"اليوم السابع" على جهدها بمبادرة "سمعنا صوتك"

 

وجه الإعلامى خالد أبو بكر، الشكر لمؤسسة اليوم "اليوم السابع"، ورئيس التحرير الكاتب الصحفى خالد صلاح وفريق العمل، على جهدهم الكبير فى مبادرة "سمعنا صوتك" والتى تكون حلقة الوصل بين المواطن والدولة، ومحاولة لحل المشكلات فى إطار غير تقليدى، من خلال زيارات متواصلة لكل محافظات الجمهورية، تشمل المراكز والقرى والنجوع والمناطق الفقيرة والأولى بالرعاية.

 

وأضاف "أبو بكر"، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه أطلق المبادرة بالتعاون مع "اليوم السابع"، وتابع:" معنديش كلام أوفى اليوم السابع حقها على جهدها الكبير فى هذه المبادرة".

 

مدير جمعية الأورمان: ياسين منصور تبرع بـ250 مليون جنيه لمبادرة "سمعنا صوتك"

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن رجل الأعمال ياسين منصور رصد 250 مليون جنيه لمبادرة "سمعنا صوتك"، وتابع:"هذا المبلغ سيخصص لإعمار 150 قرية من القرى الأكثر احتياجاً على مدى 3 سنوات".

وأضاف "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر فضائية "الحياة"، أن ياسين منصور سيتكفل بإعادة إعمار المنازل بقرية "سرسنة" بمحافظة الفيوم، لافتاً إلى أن مبادرة "سمعنا صوتك" من أعمال الخير التى تخدم المواطنين المصريين وتوفير حياة آدمية لهم.

يذكر أن برنامج الحياة اليوم، مع خالد أبو بكر، بالتعاون مع "اليوم السابع"، أطلق أمس السبت مبادرة بعنوان "سمعنا صوتك" لتكون حلقة الوصل بين المواطن والدولة، ومحاولة لحل المشكلات فى إطار غير تقليدى، من خلال زيارات متواصلة لكل محافظات الجمهورية، تشمل المراكز والقرى والنجوع والمناطق الفقيرة والأولى بالرعاية.

 

عمرو أديب مهنئًا محمد صلاح: "ربنا بعتك تطبطب علينا"

 

هنأ الإعلامى عمرو أديب، النجم محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، بحصوله على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى 2018، قائلاً: "مبروك يا أبو صلاح يا أبو مكة، دا أيه السعادة دى، حاجة تفرح والله".

وتابع أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، :"أهو حاجة تطبطب على المصريين، وربنا بعته يطبطب علينا، والحمد لله ON Sport قدرت تجيب لنا الحدث على الهواء".

وحصد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، جائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدورى الإنجليزى لموسم 2017-2018، وذلك خلال حفل جوائز رابطة المحترفين الذى أقيم اليوم بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

اشتباك على الهواء بين عمرو أديب وقناة الجزيرة

 

أشاد الإعلامى عمرو أديب، بتعديلات البرلمان على بعض مواد قانون الزراعة بشأن زراعة الأرز، موضحاً أنه يتفهم تخوفات الأعضاء، مستطرداً: "ازرعوا أى حاجة تانى، الفترة اللى جاية نستورد الأرز والبرسيم من برة، والزراعات المستهلكة للمياه يجب أن تتوقف تماماً".

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E": "قناة الجزيرة مولعة فى فلاحين مصر، هو مش عاوزك تلم ميتك، هو عاوزك تبقى عطشان، هو ساب الدنيا كلها، وقالك الحق يا فلاح، ما قامت به الدولة اليوم صح، وأقول للفلاحين الرزق مش بس فى الأرز ومش بس فى البرسيم والقصب، الرزق موجود فى كل الزراعة".

 

وتابع أديب: "لما بتعمل حاجة صح هو بيتجنن، هو عايز يضغط عليك ويبقى عندك مشكلة فى المية، هو عاوزك محتاج، بس دا عمره ما يحصل لمصر، المية بتاعتنا كلنا، لأن المية اللى انت بتضيعها دى ميتى أنا، أى حاجة تانية مش مشكلة، ولو ضيعت فلوس ولا يفرق معايا، ولكن لو خدت كوباية مية من نهر النيل، دا حقى، المية بتاعتنا كلنا".

 

وردت قناة الجزيرة على هجوم أديب عليهم بسبب انتقادهم للقانون بعرض تصريحاته، وعلّق أديب ساخراً: "حطونى أهم على الشاشة، صباح الفل، بحيى كل أهلنا فى الجزيرة، المعركة بقت واضحة، مش كده ولا ايه يا اخوانا، أنا قلتلك فانت رديت، احنا فاهمين انتو عاوزين تعملوا فى البلد إيه، وقاعدينلى وأنا قاعدلهم، مش هنسيبها كده، ومش هنسيب الميه يبقى فيها مشكلة، وهناخد بالنا كلنا يا جماعة".

 

واستطرد أديب: "عاوز المذيع هناك يقولى أنا عاوز خير مصر، يا أخى دا أنت أهلك هنا، هتلقى خالك وخالتك، عاوزهم مايلاقوش كوباية مية يشربوها، عمرها ما تحصل فى مصر إن شاء الله، البلد دى فيها بركة، وربنا بيحميها، وجالنا الأسوأ من كده بكتير وبرضو معملش معانا حاجة، أنا بقيت شاشتين على قناة الجزيرة، وواخدينى على الهوا، كتر خيرهم والله بيوصلوا صوتنا".

 

على جمعة: الحلف بالمصحف أو الكعبة لا ينعقد به يمين ولا يوجب به كفارة

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الحلف بـ"المصحف أو الكعبة"، لا ينعقد به يمينا ولا يوجب بذلك كفارة، وفق منصوص الأئمة، والقسم إما أن يكون بالله سبحانه وتعالى، أو بما أُلحق بذلك من حضرة النبى المصطفى صلى الله عليه وسلم.

 

وأضاف جمعة، خلال لقائه ببرنامج "والله أعلم" المذاع عبر قناة CBC، أن الإمام أحمد يقول إن الشخص إذا حلف بالنبى وقال: "والنبى لازم تعمل كده" فأصبح واجبا عليه، ووجبت عليه الكفارة، لأنه أحد ركنى الشهادتين، أما الحلف بغير الله عند الشافعية وجمهور الفقهاء "مكروه" ولا ينعقد به اليمين.

 

وأوضح مفتى الجمهورية السابق، أن الآراء اختلفت حول مفهوم "هجر القرآن"، حيث يقول الإمام أبو حنيفة إن من يقرأ القرآن ويختمه مرتين فى العام، فقد ابتعد عن هجره، فيما اختلف رأى آخر مع الإمام أبو حنيفة، حيث يقول إن الشخص يجب أن يختم القرآن كل 40 يوما، وما دون ذلك فهو شئ غير جيد، بينما قال "البيهقى"، إن الشخص الذى يقرأ 5 آيات فى كل ركعة بكل صلاة فقد ابتعد عن الهجر.

 

وزير البترول: زيارة المفوض الأوروبى تهدف لجعل مصر مورد رئيسى للطاقة

 

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الغرض من زيارة ميجيل أرياس كانيت، المفوض الأوروبى للطاقة والمناخ، يتمثل فى التكامل ووضع مصر على أجندة الاتحاد الأوروبى كمورد رئيسى للطاقة.

 

وكشف وزير البترول، خلال لقاء خاص مع فضائية "ON live"، أن مفوض الاتحاد الأوروبى سيزور حقل ظهر غداً الأثنين ومتابعة لتسهيلات البرية ومن ثم توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد الأوروبى ووزيرى البترول والكهرباء المصريين وبنهاية اليوم سيتم عقد مؤتمر متعلق بما تقدمه الشركات الأوروبية فى مجال الطاقة.

 

وأكد وزير البترول، أنه بعد غد الثلاثاء يعد اليوم الأخير لزيارة مفوض الاتحاد الأوروبى ستشهد لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن ثم يغادر البلاد.

 

يذكر أن المهندس طارق الملا، استقبل ميجيل أرياس كانيت، المفوض الأوروبى للطاقة والمناخ، لدى وصوله مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد فى مستهل زيارة لمصر، بناء على دعوة الوزير له خلال زيارته العاصمة البلجيكية بروكسل نهاية العام الماضى، لدعم الحوار بين الجانبين الأوروبى والمصرى حول التعاون الاستراتيجى فى مجال الطاقة.

 

مسؤول قطرى سابق: حمد بن خليفة جرد والده من صلاحياته لمدة عام قبل الانقلاب

 

كشف الشيخ راشد بن محمد بن حمد العمره الغفرانى، النقيب السابق فى الشرطة القطرية، معلومات جديدة بشأن انقلاب أمير قطر السابق حمد بن خليفة على والده خليفة بن حمد آل ثانى عام 1995، ومحاولة إعادة الأخير للشرعية عام 1996، حيث قال إن الشيخ خليفة كان معزولا فى بيته فى الريان لمدة عام كامل، قبل أن ينقلب عليه ابنه حمد بن خليفة ويستولى على الحكم.

وأضاف "الغفرانى"، خلال لقاء حصرى مع فضائية "سكاى نيوز" عربية، أنه قبل الانقلاب "كان حمد يسيطر على الحكم بشكل كامل، يعين وزراء وينقل وزراء، وكانت كل الأمور بيده"، وتابع: "كان ملاحظا أن الشيخ خليفة لم يكن يمارس الحكم، وكان معزولا فى بيته فى الريان لمدة سنة كاملة وكان من المتوقع أن يحدث شىء من حمد ضد والده".

وأكد  المسؤول  الأمنى القطرى السابق، إن المتهمين فى محاولة إعادة الشرعية عام 1996، تعرضوا لـ"تعذيب شنيع" حسب تعبيره، علما أن كثيرا منهم تمت تبرئتهم لاحقا، وتابع: "كان يتم تعذيبهم بطرق عديدة، تعذيب شنيع، وتعليق من اليدين والرجلين وضرب بالعصى وحرق وسكب لماء النار".

وأشار "الغفرانى"، إلى أن من بين المتهمين من قُتل ومنهم من نقل إلى المستشفيات للعلاج ثم أعيد إلى السجن، وهناك من توفى بعد فترة وجيزة من خروجه، مؤكداً أن رئيس الوزراء السابق ووزير الخارجية السابق حمد بن جاسم بن جبر، شهد زورا فى المحاكمات التى جرت بعد محاولة إعادة الشرعية، حيث "حضر إلى المحكمة وأقسم قسم الشاهد بأن المتهمين كان فى نيتهم قتل الشيخ حمد".

وطالب المسؤول الأمنى القطرى السابع، المجتمع الدولى ومنظماته الحقوقية بالوقوف مع قبيلة الغفران، فيما يتعرضون له من ظلم، والعمل من أجل رد حقوقهم، موضحاً إنه من قبيلة الغفران التى أسقطت حكومة قطر عن الآلاف من أبنائها الجنسية منذ عام 1996، وتابع: "نحن متفائلون خيرا بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان، ورسالتنا ستصل إلى العالم، فنحن مظلومون ونتعرض للتعنت"، مندداً بتجنيس الحكومة القطرية لبعض الأجانب، فيما تشكك فى جنسيات الموطنين القدامى، وقال إن "وجود الغفران فى قطر يسبق وجود آل ثانى".

جابر القرموطى يحتفل بمحمد صلاح بقميص يحمل شعار "مبروك فخر العرب"

201804231226342634

ظهرالإعلامى جابر القرموطى، مرتديا قميص يحمل شعار "مبروك فخر العرب"، ببرنامج "مانشيت" المذاع عبر قناة النهار، بسبب فوز النجم المصرى محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لعام 2018.

 

وانتابت القرموطى، حالة من البكاء على الهواء لحظة إعلان فوز "صلاح" بالجائزة، وقال: "نحن سعداء للغاية لفوز صلاح بهذه الجائزة، وأنا سعيد حتى للبلد بسبب الظروف اللى بتمر بيها.. وربنا يهدينا إننا نبعد عنه".

 

وهنأ مقدم البرنامج، الدولى المصرى محمد صلاح لحصوله على لقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لعام 2018، متمنيا له كل التوفيق فى الفترة المقبلة.

 

تريبل إتش يدرب 8 سعوديين لعرض الـ"رويال رامبل" مع نجوم WWE

صرح نجم المصارعة العالمى تريبل إتش، أنه يشرف على تجارب أداء لأكثر من 20 مصارعا سعوديا، ليشارك منهم 8 مصارعين، جنبًا إلى جنب مع 50 مصارعا محترفا بعرض الـ "رويال رامبل"، والمنتظر إقامته خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح تريبل إتش، إن الاتحاد الدولى لمصارعة المحترفين "wwe"، يعمل بالشراكة المتعددة الأوجه، وهيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، ولمدة 10 سنوات.

 

وأكد تريبل إتش، أنه شاهد عدة لاعبين سعوديين لديهم مواهب عظيمة بالمصارعة، مشيرًا إلى أنهم من الممكن انضمامهم لـ"wwe"، ويأتى ذلك على حلبة مدينة الملك عبد الله، الرياضية فى جدة، خلال الشهر الجارى، جاء هذا فى تقرير مصور لفضائية "العربية" الإخبارية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة