صحف الكويت تحتفى بـ محمد صلاح بعد فوزه بجائزة الأفضل فى الدورى الإنجليزى

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:34 م
صحف الكويت تحتفى بـ محمد صلاح بعد فوزه بجائزة الأفضل فى الدورى الإنجليزى محمد صلاح
الكويت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 احتفت الصحف الكويتية فى قلب صفحاتها الأولى من أعدادها الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بنجم المنتخب المصرى لكرة القدم، ولاعب نادى ليفربول الانجليزى محمد صلاح، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى هذا الموسم فى الحفل الذى أقامته رابطة اللاعبين المحترفين الانجليزية بالعاصمة البريطانية لندن.
 
وقالت صحيفة "الأنباء" تحت عنوان (الفرعون على عرش البريمير ليج)، بعد أن نشرت صوره لصلاح مرتديا الزى الفرعونى، إن ما حققه النجم الدولى المصرى محمد صلاح، يعد إنجازا تاريخيا يضاف إلى سلسلة إنجازاته فى مسيرته الاحترافية، بعد أن أصبح ثانى لاعب عربى وأفريقى يتوج بالجائزة المرموقة، بعد الجزائرى رياض محرز لاعب ليستر سيتي، الذى نالها فى موسم 2015- 2016، عندما قاد فريقه للتتويج بلقب الدورى الانجليزى آنذاك.
 
وأبرزت تربع صلاح على صدارة هدافى الدورى الانجليزى برصيد 31 هدفا، متفوقا بفارق خمسة أهداف على أقرب ملاحقيه هارى كين، بالإضافة إلى صناعته عشرة أهداف أخرى لزملائه، مشيرة إلى أن إجمالى أهدافه مع ليفربول بلغ 41 هدفا خلال 46 مباراة فى مختلف المسابقات حتى الآن، بواقع 31 هدفا فى الدورى الانجليزي، و8 أهداف فى بطولة دورى أبطال أوروبا، وهدف فى الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، وكذلك هدف فى بطولة كأس الاتحاد الانجليزي.
 
ونقلت الصحيفة عن المدير الفنى لنادى ليفربول يورجن كلوب قوله، إنه فخور بتدريب لاعب من طراز الدولى المصرى محمد صلاح خلال مسيرته التدريبية، مشيرة إلى أن حصول صلاح على الجائزة التى منحت له، من خلال تصويت اللاعبين فى إنجلترا، يعد شرفا كبيرا، وأن على صلاح أن يكون فخورا بنفسه.
 
وقالت صحيفة "الجريدة" تحت عنوان (الفرعون المصرى يسجل أسمه بحروف من ذهب)، أن النجم المصرى محمد صلاح واصل كتابة التاريخ مع ناديه ليفربول، بعد أن فاز بجائزة لاعب العام التى تمنحها الرابطة الإنجليزية، مشيرة إلى أنه يبدو أن صلاح سيكون على موعد مع العديد من الجوائز والإنجازات فى المستقبل.
 
وأشارت إلى أن "الملك المصري"، كما تلقبه جماهير "الريدز"، أثبت أن نجوميته ستوصله إلى أبعد مما يتوقع الكثيرون، وأنه قادرا على مقارعة نجوم كرة القدم حول العالم، خاصة وأن تطلعات "الفرعون المصري" أصبحت بلا حدود؛ حيث تعتبر هذه الجائزة بمنزلة انطلاقة جديدة لطموحه، خاصة أنه لايزال فى الـ25 من العمر، وأمامه الوقت الكافى لإضافة المزيد من الإنجازات فى سجله الذهبي، لافتة إلى أن فوز صلاح بالجائزة لم يكن سهلا على الإطلاق، خاصة فى ظل منافسته مع ثلاثى مانشستر سيتي، بطل الدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم.
 
وأضافت أن صلاح، ومنذ انتقاله إلى صفوف "الريدز"، بداية الموسم الجارى قادما من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو، كان نجم الشباك الأول فى الفريق الإنجليزي، وتمكن بموهبته، التى لا تخطئها العين، من الهيمنة على الجوائز الفردية فى "البريميير ليج"، بالإضافة إلى أهدافه التى هزت شباك المنافسين.
 
وبدورها، قالت صحيفة (النهار)، تحت عنوان (صلاح أفضل لاعب فى انجلترا)، إن صلاح يقدم اداء رائعا منذ انتقاله إلى ليفربول من روما الإيطالي، الذى سيواجهه اليوم فى ذهاب الدور نصف النهائى لدورى الأبطال؛ حيث سجل حتى الآن 41 هدفا فى جميع المسابقات، لافتة أيضا إلى معادلته للرقم القياسى للاعب برشلونة الأسبانى والمنتخب الأوروجوانى الشهير لويس سواريز، ونجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالى كريستيانو رونالدو، بتسجيل 31 هدفا خلال موسم من 38 مباراة.
 
وأشارت إلى ان الفرصة سانحة أمام النجم المصرى للانفراد بالرقم القياسى من حيث عدد الأهداف فى الدورى الانجليزى خلال موسم واحد؛ حيث يتبقى أمام ليفربول ثلاث مباريات تجمعه بستوك سيتى وتشلسى وبرايتون، وهو ما يمنحه الفرصة لتسجيل رقم قياسى جديد، مشيرة إلى ان صلاح لعب دورا اساسيا فى وصول ليفربول إلى الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2008، من خلال تسجيله 7 أهداف، بينها اثنان فى ربع النهائى ضد مانشستر سيتي، المتوج بطلا للدورى الممتاز.
 
ومن جانبها، قالت صحيفة "السياسة"، تحت عنوان (صلاح .. ملك متوج على عرش الكرة الانجليزية)، إن الهداف المصرى محمد صلاح، كوفىء على ما قدمه حتى الآن فى موسمه الأول مع ليفربول، بنيله جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بحسب استفتاء رابطة اللاعبين المحترفين، متفوقا على نجم مانشستر سيتى البلجيكى كيفن دى بروين.
 
وأشارت أن النجم المصرى المتوهج هذا الموسم، لعب دورا اساسيا فى وصول ليفربول إلى الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2008، لافتة إلى أن تواجد ليفربول فى نصف النهائي، أمرا عاديا بالنسبة لفريق متوج باللقب خمس مرات (آخرها عام 2005)، الا أن ما قام به صلاح ليتأهل "الريدز" إلى نصف النهائى، هو أمر غير عادى.
 
أما صحيفة "القبس" فقالت فى قلب صفحتها الأولى تحت عنوان (صلاح ..فخر العرب)، مفردة له صفحة كاملة فى عدد اليوم، إن محمد صلاح أو "ميسى الدورى الانجليزى" كما أطلقت عليه، أبدع فى الجزئية الأكثر إثارة وقيمة فى لعبة كرة القدم، وهى وضع الكرة فى الشباك، مشيرة إلى أنه هناك شيئا من النقاء فى ما يفعله اكثر من أى منافس اخر، بما فى ذلك كيفن دى بروين.
 
وأضافت أن موسم صلاح مع "الريدز" مثيرا للاعجاب، خاصة وأنه نحو 41 هدفا مع النادى الانجليزى، إضافة إلى صناعته لعشرة أهداف اخرى لزملائه فى الفريق، لافتة إلى أن الاسطورة محمد صلاح تصدر موقع التغريدات "تويتر" عقب اعلان فوزه؛ حيث انهالت عليه التهانى من المصريين والعرب، وهو ما يدل على المكانة التى يحتلها فى قلوب الجميع.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة