واشنطن بوست: تأييد لجنة العلاقات الخارجية لبومبيو تم بعد تدخل ترامب

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:43 م
واشنطن بوست: تأييد لجنة العلاقات الخارجية لبومبيو تم بعد تدخل ترامب مايك بومبيو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى أيدت تعيين مايك بومبيو وزيرا للخارجية بفارق ضئيل بعدما تدخل الرئيس دونالد ترامب مع سيناتور ديمقراطى فى اللحظة الأخيرة، ليصبح تصديق المجلس على توليه المنصب أمرا مؤكدا على أن يتم فى وقت لاحق.

وأوضحت الصحيفة، أن بومبيو بدا أنه لن يستطيع على الأرجح تأمين دعم اللجنة، إلا أن السيناتور راند بول، الديمقراطى الذى كان قد تعهد بمعارضته، نشر تغريدة قبل لحظات من التصديق قال فيها إنه تحدث مع الرئيس ترامب وعدل عن رأيه. وكان مبعث قلق بول الرئيسى إن بومبيو، الذى يشغل حاليا منصب مدير السى أى إيه لن يدعم حملة ترامب لسحب القوات تماما من أفغانستان، كما دعا السيناتور أيضا بومبيو لدعم إيمان ترامب بأن حرب العراق كانت خطأ.

وقال بول إنه تلقى تأكيدات من الرئيس ترامب وبومبيو أنه يتفق مع الرئيس على هذه القضايا المهمة، وأنه قرر دعم ترشيحه ليكون وزير الخارجية المقبل.

وكان تصويت اللجنة رمزيا إلى حد كبير بعدما حصل بومبيو على ما يكفى من الأصوات لتصديق مجلس الشيوخ بكامله على ترشيحه قبلها، عندما أعلن ديمقراطيان يواجهان تحديات صعبة فى إعادة انتخاباهما فى 2018 وهما السيناتور جو انتشين والسيناتور جو دونيلى أنهما سيدعما الترشيح.

لكن أنصار ترامب كانوا عازمين على أن يتولى بومبيو منصبه بدون أن يكون أول وزير للخارجية منذ نحو قرن يفشل فى تصويت اللجنة. وصوتت اللجنة فى النهاية بتأييد 11 صوتا مقابل رفض 10 على أساس حزبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة