فيس بوك تكشف عن جهاز ذكى يتيح للمستخدمين قراءة الرسائل بواسطة الجلد

السبت، 28 أبريل 2018 01:00 م
فيس بوك تكشف عن جهاز ذكى يتيح للمستخدمين قراءة الرسائل بواسطة الجلد جهاز فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت شركة فيس بوك جهازًا مستقبليًا يسمح للمستخدمين بقراءة رسائل البريد الإلكترونى والرسائل النصية بواسطة جلدهم، إذ يتم ربط هذا الجهاز على ذراع المستخدم، والذى يستخدم مجسات لنقل موجات تبدو مثل ضغطات بسيطة تمثل لغة منطوقة أو مكتوبة.

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يقول مطورو الجهاز إن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تحد من إدمان الهواتف الذكية، بل وتساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية وسمعية على التواصل.

 

الجهاز الجديد
الجهاز الجديد

 

وتم الكشف عن النموذج الأولى القابل للارتداء من هذا الجهاز فى ورقة بحثية نُشرت فى وقت سابق من هذا الشهر، لكن فيس بوك كشف عنه خلال هذا الأسبوع بمؤتمر فى كندا.

 

واستعرض العلماء بالورقة البحثية كيف يمكن للناس تعلم كيفية استخدام الجهاز، مع الاستعانة بتطبيق سهل الاستخدام، إذ يتلقى المستخدمون اهتزازات طفيفة على ذراعهم التى يتم ترميزها إلى "phonemes"، وهى وحدة للغة سهلة التعلم.

 

وقال الباحثون فى فيس بوك إن المشاركين كانوا قادرين على تعلم أربعة وحدات مختلفة فى ثلاث دقائق فقط، كما تمكن المشاركون من التعرف على 100 كلمة بعد ساعة ونصف من التدريب، على حد قول "على إسرار" قائد الدراسة، كما أخذ الباحثون بعض الإشارات من طريقة برايل كمثال على كيفية استخدام اللمس أو الاهتزاز للتواصل.

 

وقال الباحثون: "نستخدم الساعد كوسيط لأنه يتمتع بحساسية أفضل من معظم أجزاء الجسم وهو أقل احتمالا لتعطيل النشاط اليومى مقارنة مع اليد، وهو مقبول اجتماعيا أكثر من الجبين أو القدمين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة