شارك فى ملكية لوحة لبيكاسو بـ50 فرنك.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 29 أبريل 2018 10:00 م
شارك فى ملكية لوحة لبيكاسو بـ50 فرنك.. تعرف على التفاصيل لوحة تمثال نصفى لفارس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت من عشاق أعمال الفنان الإيطالى الشهير بابلو بيكاسو، وتأمل فى مشاهدة إحدى أشهر لوحاته "مثال نصفى لفارس" بأريحية وفى أى وقت مجانا، أصبح ذلك متاحا وبسهولة، كل ما عليك شراء بطاقة إلكترونية مرقمة بسعر قيمة 50 فرنك وتصبح أحد الذين لهم الحق فى مشاهدة وتأمل اللوحة عن قرب.

لوحه تمثال نصفي لفارس
لوحة تمثال نصفى لفارس

الفكرة طرحتها إحدى منصات التسويق الإلكترونى موقع  "كوكا.دوت.سى.اتش"، تحت شعار "نفعل أى شىء إكراماً لكم"، بطرح بطاقات مشاهدة للوحة طرحت عبر المنصة السويسرية، عن تقسيم اللوحة إلى 40 ألف جزء، كل جزء ببطاقة مرقمة ثمن كل منها 50 فرنك سويسريا، وشارك فى شرائها 25 ألفا من سكان سويسرا ليبلغ مجموع ثمنها مليونى فرنك، لكنهم لن يتمكنوا من تعليقها فى منزلهم، إلا أنه فى وسعهم تأملها للمرة الأولى مع عرضها فى جنيف، ويتسنى لكلّ شخص من هؤلاء مزود ببطاقة مرقمة مع صورة للوحة، زيارة المتحف لتأمل هذا العمل الفنى مجاناً.

وبالفعل اشترى نحو 25 ألف شخص، خلال ثلاثة أيام، الحصص المعروضة للبيع بقيمة 50 فرنك والمقدر عددها بأربعين ألفا وباتوا يملكون كلّهم هذه اللوحة البالغ حجمها 58 سنتمترا طولا و5.28 عرضا.

لوحة تمثال نصفي لفارس
لوحة تمثال نصفي لفارس

وبحسب تصريحات صحفية نشرتها جريدة العرب السعودية، قال باسكال ميير مدير الشركة ومؤسسها، إنه قد لجأت المجموعة إلى خبراء للتحقق من "صحة نسب اللوحة" وأيضاً لضمان عرض السعر الملائم لعمل فنى كهذا، وبات يتعين على هذه الكوكبة الواسعة من المالكين تقرير مصير التحفة وبت مسائل عدة مثل موقع عرضها.

كما ذكر موقع "يورو نيوز" أن فريق العمل فى الموقع الإلكترونى قرر وضع جهاز تفاعلى حول اللوحة، يتيح لأى شخص يحب النظر إليها أن يرى قائمة بأسماء كل من شاركوا فى شرائها، كما تتيح كاميرا مثبتة فى موقع عرض الصورة للمتصلين بالموقع أن يطلعوا على الصورة ويشاهدوا من يزورها فى بث مباشر.

 

لوحة تمثال نصفي لفارس لبيكاسو
لوحة تمثال نصفي لفارس لبيكاسو
 
وقال جان مارك ساردى أحد المشاركين فى شراء اللوحة إن شعورا غريبا يخالجه، فالمرء لا يكون متاحا له شراء لوحة لبيكاسو كل يوم، والأكثر غرابة هو أنك تراها على الحقيقة، مستطردا أن هذه هى المرة الأولى التى يرى فيها لوحة حقيقية لبيكاسو، وهو ما يمنحه شعورا بالفخر.

هذا ومن المقرر أن تبقى اللوحة معروضة فى متحف جنيف لستة أشهر، ليجرى بعد ذلك نقلها إلى مكان آخر، إذا ما رغبت غالبية المشترين فى بيعها مرة أخرى، وحينها سيبيعها الموقع ويرد كل الأنصبة للمشترين، وتوضع جميع الأرباح فى مؤسسة خيرية.

احد المشاركين يستخدم البطاقة المرقمة

إحدى المشاركات فى شراء اللوحة تستخدم البطاقة المرقمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة