وصفات طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان بقشر الموز وزيت جوز الهند

الأحد، 29 أبريل 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان بقشر الموز وزيت جوز الهند وصفات طبيعية لتبييض الأسنان
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض بعض الفتيات والسيدات لاصفرار الأسنان سواء بدرجة كبيرة أو بنسبة محدودة، وفى كل الحالات توجد بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من اصفرار أسنانك بمواد آمنة، ووفقًا لموقع  healthline .

وغالبًا ما يحدث اصفرار الأسنان بسبب الإفراط فى تناول الشاى والقهوة، وإهمال تنظيفها يتسبب فى تراكم بقايا الأكل عليها ويجب ألا يقل عدد تنظيف أسنانك عن مرتين في اليوم لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق في المرة الواحدة، كما أن التقدم فى العمر يتسبب فى تآكل المينا، وكذلك التدخين من أكثر العوامل المسببة لاصفرار الأسنان.

١-البيكينج صودا

تساعد البيكينج صودا على تفتيح لون أسنانك، من خلال خلط ملعقة كبيرة منها مع بعض المياه لتصبح عجينة متجانسة وتنظيف الأسنان بها بواسطة فرشاة ناعمة، ثم شطف الفم جيدًا من بقايا.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان (3)
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان 

٢- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التى تعمل على تبييض الأسنان، بللى فرشاة أسنانك بنحو ملعقة من زيت جوز الهند، وامسحى بها أسنانك لمدة ١٠ دقائق، ثم مضمضة الفم بالماء بكوب كامل من الماء.

٣- خل التفاح

يمكنك عمل غسول للفم بخل التفاح لتبييض الأسنان، عن طريق خلط 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء والمضمضة بها لمدة 30 ثانية. ثم شطف الفم بالماء.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان (2)
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

٤-قشر الموز

كما يمكن استخدام قشر الموز بفركه على الأسنان، بلطف لمدة ٣ دقائق، حيث يمكن يحتوى قشر الموز على عناصر مبيضة للأسنان، وأيضًا قشر البرتقال يمكن أن يساعدك فى تبييض أسنانك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة