رجل و4 نساء.. تعرف على أبرز ضيوف معرض لندن الدولى للكتاب

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 09:00 م
رجل و4 نساء.. تعرف على أبرز ضيوف معرض لندن الدولى للكتاب الكاتبة ميهكيل موت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم معرض لندن الدولى للكتاب، فى دورته الـ 47، والمقرر أن ينطلق يوم 10 أبريل الحالى ويستمر حتى يوم 12 من الشهر نفسه، العديد من المحاور الثقافية، إضافة إلى استضافة عدد من المؤلفين العالمين الذين لهم تأثير قوى ومباشر.

ومن أبرز المؤلفين الذين ستتم استضافتهم، الكاتبة جوانا ترولوب أوبى دام، وجاكلين ويلسون، وهما من أكثر الكاتبات اللاتى حققت أعمالهما مبيعات عالية فى المملكة المتحدة.

 

ففى يوم 11 أبريل، سيتم تكريم ثلاثة من الكتاب المشهورين دوليا، وهم كريستينا ساباليا (ليتوانيا)، ونورا إيكستينا (لاتفيا) وميخيل موت (إستونيا)، كما سيتم تسليط الضوء على إنجازاتهم الأدبية البارزة.

11
11

 

جوانا ترولوب

قامت الكاتبة جوانا ترولوب بتأليف عشرين رواية مشهورة للغاية،  من أشهرهم "الزواج من الآنسة والبنات فى القانون"، فهى صاحبة صندوق رويال الأدبية فى عام 2016، وقد ترأست العديد من الجوائز الأدبية، التى منها جوائز بى بى سى الوطنية للقصة القصيرة لعام 2017.

2

جاكلين ويلسون

وبالنسبة لجاكلين ويلسون فدخلت العديد من القوائم القصيرة التى لا تعد ولا تحصى وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة كتب الأطفال، إضافة إلى الحصول على OBE فى عام 2002 التى تهدف خدمات محو الأمية فى المدارس، كما أن أعمالها بيعت  بأكثر من 40 مليون نسخة فى المملكة المتحدة وتمت ترجمت كتبها إلى 34 لغة مختلفة.

Untitled

ميهكيل موت

الكاتب ميهكيل موت كان فى الأصل كاتبا مسرحيا وناقدًا أدبيًا، ظهر لأول مرة ككاتب فى السبعينيات، ونشر الآن أكثر من 40 عنوانًا فى السنوات الأخيرة ركز اهتمامه على تاريخ التقارير والشئون الحالية.

Mutt-Mihkel-©-jüri-j-dubov

نورا اكستينا

تعتبر نورا إيكستينا واحدة من أشهر كتاب ومؤلفى الكتب البارزين فى لاتفيا، وهى معروفة بأسلوبها المتقن ونهجها المفصل للغة، وتهتم بأمور الحياة والحب والموت والإيمان، كتبت 30 عملاً أدبياً.

images

كريستينا ساباليا

الكاتبة والمؤرخة كريستينا سابالياوسكاكيت، تحتل مكانة مهمة لأن كتبها دائما ما تنافس فى قائمة الكتب الأكثر مبيعا، وتعتبر واحدة من أهم الكتاب الذين قدموا أعمال أدبية ليتوانية.

2672_ae198e236f4d1b86fc610fe7f8df08c0









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة