البحوث الإسلامية: لجان الفتوى أجابت على 140 ألف سؤال خلال الربع الأول من 2018

الخميس، 05 أبريل 2018 02:14 م
البحوث الإسلامية: لجان الفتوى أجابت على 140 ألف سؤال خلال الربع الأول من 2018 الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف التقرير الربع سنوى لمجمع البحوث الإسلامية عن إجابة لجان الفتوى الرئيسة والفرعية فى مختلف محافظات مصر عن (135 ألف) سؤال فى تخصصات متنوعة ما بين مسائل أحوال شخصية وعبادات ومواريث ومعاملات تجارية ومالية، خلال الربع الأول من العام الجاري 2018.
 
كما كشف التقرير أيضًا عن استقبال الموقع الإلكترونى الرسمى للمجمع عن عدد من الفتاوى خلال هذه الفترة  يقترب من 5 آلاف فتوى تمت الإجابة عليها إلكترونيًا.
 
وقال د. محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الزيادة المستمرة فى عدد الفتاوى التى تمت الإجابة عليها، تتزامن مع التوسع في افتتاح لجان فتوى جديدة في مراكز ومدن الجمهورية وفى المناطق الجديدة، تيسيرًا على الجمهور بدلًا من تحمل عناء السفر إلى اللجان الرئيسة فى المحافظات.
 
وأضاف الأمين العام أن هذه الأرقام تأتى تنفيذاً لخطة المجمع لمواجهة فوضى الفتاوى التى تصدر عن غير المؤهلين لها، لأجل حماية المجتمع من النتائج السلبية لتلك الفتاوى المضللة التى تخالف التعاليم السمحة للإسلام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة