حكايات كأس العالم.. عندما كشف الفيفا حقيقة أول هاتريك فى تاريخ المونديال بعد 76 عاما

الجمعة، 06 أبريل 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. عندما كشف الفيفا حقيقة أول هاتريك فى تاريخ المونديال بعد 76 عاما كاس العالم 1930
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

اشتهر النجم جييرمو ستابيلى أسطورة المنتخب الأرجنتينى بأنه صاحب أول هاتريك فى تاريخ كأس العالم، وكان الفيفا يعترف بذلك منذ عام 1934 ،عندما سجل أسطورة التانجو ثلاثة أهداف فى فوز منتخبه الوطنى على المكسيك بنتيجة 6-3، فى مونديال أورجواى 1930.

وبعد مرور 76 عاما على هاتريك ستابيلى، أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خلال مونديال كأس العالم المانيا 2006،  بأن الأمريكي بيرت باتينود هو أول من أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" فى مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم، وكان ذلك فى تصحيح متأخر للغاية لخطأ استمر لـ 76 عاما.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لا يعترف بأن باتينود صاحب أول هاتريك فى تاريخ المونديال نظرا لأنه كان يعتبر توم فلوى هو صاحب الهدف الثانى فى المباراة التى انتهت بفوز أمريكا بثلاثية نظيفة على باراجواى بنهائيات مونديال أورجواى 1934.

ولكن الفيفا اعترف بأن باتينود هو الذى سجل الأهداف الثلاثة فى المباراة، وأنه صاحب أول هاتريك فى تاريخ المونديال، خلال عام 2006، بعد الأدلة التى قدمها المؤرخون والمشجعون، بالإضافة إلى التأكيدات التى أرسلها الاتحاد الامريكي لكرة القدم بأن باتينود هو من سجل الاهداف الثلاثة.

وسجل باتينود ستة اهداف في اربع مباريات فقط لعبها مع المنتخب الامريكي وانضم لقائمة مشاهير كرة القدم في الولايات المتحدة في عام 1971، وتوفى فى عام 1974.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة