تعرف على إجراءات الداخلية لتأمين الأتوبيسات السياحية

السبت، 07 أبريل 2018 11:21 ص
تعرف على إجراءات الداخلية لتأمين الأتوبيسات السياحية مطار القاهرة الدولى - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت غرفة شركات السياحة، برئاسة نادر الببلاوى، إخطارا من الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بالتعليمات المتعلقة بضمان سلامة وأمن السائحين أثناء استقلالهم للأتوبيسات السياحية، فى إطارالاستعدادات الجارية لاستقبال أولى الرحلات الجوية الروسية لميناء القاهرة الجوى الخميس المقبل.

 

-

التأكد من تفعيل أجهزة التتبع حتى تتمكن الشركة من متابعة مركباتها أثناء خط السير، والتزام السائق بخط السير المحدد له بالرحلة.

-

تأمين مبيت الحافلات السياحية بأماكن انتظار مؤمنة وتعيين الحراسة اللازمة بمعرفة الشركة وإخطار الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بتلك الأماكن.

-

توفير هاتف ثريا صحبة مندوبى الشركات لاستخدامها حال تواجدها بالمناطق النائية منعدمة البنية التحتية لشبكات الاتصالات.

 

ومن جانبها أرسلت غرفة الشركات إخطارا لأعضاء الجمعية العمومية للالتزام بكل التعليمات الواردة من شرطة السياحة.

 

يذكر أن شركة مصر للطيران تبدأ بالتنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوى، إقلاع رحلاتها من القاهرة إلى موسكو، من مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى، ابتداء من الخميس المقبل، بينما تكون رحلات الوصول من المبنى رقم 3، أما رحلات شركة "ايرفلوت" الروسية سواء السفر أو الوصول من المبنى رقم 2 الجديد بالمطار، وتبدأ فى الوصول الاربعاء المقبل.

 

وقالت مصادر بالمطار مطلعة بالمطار، فى تصريحات صحفية، إنه تم تخصيص بوابة بالمبنى رقم 2، لرحلات مصر الطيران والشركة الروسية، وفقا للبرتوكول الموقع بين وزارة الطيران ووزارة النقل الروسية، وتمت الموافقة على الاستعانة بشركة أمن روسية خاصة لمتابعة الإجراءات الأمنية الخاصة بالرحلات المتجهة إلى موسكو، سواء لشركة مصر للطيران أو الايرفلوت الروسية، وتتحمل التكلفة المالية الشركتين وفقا لحصة كل شركة من الرحلات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة