"صحة الغربية" تشكل لجان من إدارة مراقبة الأغذية للمرور على محلات بيع الأسماك

الأحد، 08 أبريل 2018 02:03 م
"صحة الغربية" تشكل لجان من إدارة مراقبة الأغذية للمرور على محلات بيع الأسماك الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية
الغربية – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية،على استعداد المديرية لاستقبال شم النسيم، وإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والوحدات الصحية، خلال فترة الاحتفالات.

وأضاف شرشر فى بيان له اليوم إنه تم تشكيل لجان من مراقبي ومفتشي الأغذية بالمديرية تعمل طوال الـ24ساعة ووقف الإجازات والراحات خلال فترة الاحتفال بأعياد شم النسيم بالأقسام الوقائية على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة .

كما شدد على تكثيف الأعمال الميدانية بالأسواق العامة ومطابقة أماكن تصنيع وإنتاج الأسماك المملحة والمدخنة للاشتراطات الصحية والتأكد من أن جميع العاملين بها يحملون شهادات صحية سارية وفحص الأسماك الطازجة والمدخنة قبل مراحل تصنيعها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمى، وفحص الأدوات والآلات المستخدمة فى التصنيع مدى صلاحيتها للاستخدام الادمى .

ووجه شرشر بتشديد الرقابة على المنتج النهائي وضبط الفسيخ المملح المشتبه فيه وسحب عينات وإرسالها للمعامل مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومراجعة البيانات المدونة على جميع الأسماك المملحة وإلزام التجار بتنفيذ المواصفات القياسية وإلزامهم بطرق وشروط العرض والبيع .

وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين بالأسواق العامة وحول المدارس والمعاهد الأزهرية بدائرة المحافظة وفحص التراخيص الصادرة لهم والتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الادمى، والمرور على الثلاجات والتأكد من تخزين الأسماك ومراجعة بيانات والافراجات الصحية للمجمدات المستوردة ومراجعه البيانات المدونة على براميل تصنيع وتداول الأسماك المملحة وإلزام التجار بتنفيذ المواصفات القياسية .

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه تم تكليف قسم مراقبة الأغذية بعمل  تقرير يومي  بالإجراءات التى تمت للعرض على الوزارة والمحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في حالات التسمم الغذائي عموما وحالات التسمم المنبارى (والبوتيرليزم) بصفة خاصة مع عمل التقصي الوبائي لمعرفة مصدر التلوث وهذا المصل متوفر بمستشفى المنشاوي عام بطنطا والمحلة العام وزفتى العام وتم التعميم على جميع المستشفيات في حالة ظهور أي حالات اشتباه تسمم غذائي (بوتيوليزم) يتم تحويل الحالات إلى المستشفيات المذكورة مع اتخاذ الإجراءات العلاجية ..

وأشار أنه سيتم تنظيم حملات صباحية ومسائية للمرور على الكازينوهات والحدائق والمتنزهات والأماكن السياحية وأماكن تجمع المواطنين ومطاردة الباعة الجائلين وخاصة بائعي المشروبات الملونة والأغذية الأخرى للتأكد من صلاحية الأغذية المتداولة بها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة