اهتمام كبير من الإعلام العالمى بحوار رئيس البرلمان الأردنى مع اليوم السابع

الإثنين، 09 أبريل 2018 04:23 م
اهتمام كبير من الإعلام العالمى بحوار رئيس البرلمان الأردنى مع اليوم السابع رئيس مجلس النواب الأردنى فى حواره لليوم السابع
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظى حوار رئيس مجلس النواب الأردنى، المهندس عاطف الطراونة، باهتمام وسائل إعلام عالمية وعربية وإيرانية، وأعادت عشرات الصحف والمواقع الإخبارية ومحطات الإذاعة والتلفزيون الأمريكية والروسية والإيرانية والعراقية والسورية واللبنانية والفلسطينية والخليجية والأردنية، نشر مقتطفات من الحوار الذى تنازل عدة ملفات هامة وشائكة.

الطراونه لليوم السابع

الطراونه لليوم السابع

وأبرزت عدد من وسائل الإعلام العربية حديث الطراونة حول التنسيق الأمنى مع دمشق لضبط الحدود، وتأييده لعودة دمشق إلى مقعدها فى الجامعة العربية وذلك قبل أيام من عقد القمة العربية في السعودية، وأشارت عدد من وسائل الإعلام إلى حوار رئيس مجلس النواب الأردنى لـ"اليوم السابع"، وأبرزت حديثه عن رغد صدام حسين وسبب احتضان المملكة لها.

رئيس مجلس النواب الاردنى
رئيس مجلس النواب الأردنى

وأبرزت عدد من وسائل الإعلام الفلسطينية حديث الطراونة حول المصالحة الفلسطينية وموقف الأردن من نزع سلاح المقاومة ، فيما ركزت وسائل الإعلام السورية واللبنانية على أجوبته فيما يخص ملف العلاقة الأردنية السورية.

عاطف الطراونة
عاطف الطراونة

وكان لافتا فى هذا الحوار اهتمام وسائل الاعلام الإيرانية والأطراف المتحالفة مع إيران فى مضامين الحوار الخاصة بالعلاقة مع سوريا وطهران ، فيما اهتمت وسائل الاعلام الأجنبية وتحديدا الامريكية منها بموضوع إقامة رغد ابنة الرئيس العراقى السابق فى الاْردن وتأثير ذلك على العلاقة الأردنية العراقية.

حوار الطراونة لليوم السابع
حوار الطراونة لليوم السابع

وحمل الحوار مع رئيس مجلس النواب الأردنى عدة رسائل سياسية إلى دول عربية واقليمية ، وأظهر مواقف و دلالات خاصة بقضايا أردنية هامة ، حيث تحدث الطراونة فى حواره مع اليوم السابع بلغة رجل الدولة ، وابتعد عن الحديث باسم الحكومة الاأردنية ، وعكس وجهة النظر الشعبية والدبلوماسية البرلمانية، وهو أمر قلما يلجأ له المسئولون العرب الذين لا يميزون فى مواقفهم بين الرسمى والشعبى.

رئيس البرلمان الاردنى
رئيس البرلمان الاردنى

وبعث رئيس مجلس النواب الأردنى برسالة حادة لكل من يفكر في التأثير على الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس ، حيث أكد الطراونة ان موضوع الوصاية هو أمر يدافع عنه الشعب الاردني بمجمله وليس مرتبطا بالأسرة الهاشمية الكريمة فقط، وهو الامر الذي يعطي هذا الملف أهمية أعمق عند تحليله فى الدوائر السياسية الدولية.

d1100615-3425-445d-afa5-c32f4d749a12

وبعث الطراونة برسالة ايجابية جدا إلى السعودية ودول الخليج عندما أكد أن الأردن سيكون معها قلبا وقالبا ضد أى تهديد يواجهها من الخارج، فيما أخذ موقفا محايدا من دولة قطر عندما رد على السؤال الخاص بها ، حيث  اعتبر أن الأزمة كلها مجرد سحابة صيف عابرة.

الطراونة لليوم السابع
الطراونة لليوم السابع

وبعث الطراونة برسالة ايجابية إلى طهران، مؤكدا أن الأردن قد يستأنف اتصالاته السياسية والاقتصادية ويعمق علاقاته معها فى أى وقت فى المستقبل، بعيدا عن واقع علاقاتها بالدول الأخرى.

رئيس البرلمان الاردنى المهندس عاطف الطراونة
رئيس البرلمان الاردنى المهندس عاطف الطراونة

وظهر رئيس مجلس النواب الأردنى فى أول حوار لجريدة مصرية اختص به "اليوم السابع" متابعا وملما فى كافة ملفات المنطقة والإقليم ومعبرا عن موقف أردنى واضح إزاء كل منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة