ماذا قالت الصحافة الكويتية عن رحيل الإذاعية الكبيرة آمال فهمى

الإثنين، 09 أبريل 2018 03:00 م
ماذا قالت الصحافة الكويتية عن رحيل الإذاعية الكبيرة آمال فهمى  أمال فهمى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الإثنين، الإذاعية الكبيرة آمال فهمي والتي توفيت أمس عن عمر يناهز 92 عاما.

وقالت صحيفة (الأنباء) تحت عنوان (رحلت صاحبة "على الناصية")، إن معاناة طويلة، وصراع مع المرض، خاضتهما الإذاعية الكبيرة آمال فهمي، قبل أن ترحل عن عالمنا ظهر أمس؛، حيث قضت الشهور الأخيرة لها في إحدى مستشفيات المعادي، يزورها مجموعة من الإعلاميين من آن إلى آخر.

وقالت إن للإذاعية الكبيرة آمال فهمي تاريخا طويلا من العمل الإذاعي وتقديم البرامج الإذاعية الشهيرة والمميزة، فلا أحد ينسى فوازير رمضان، والتي أدخلتها آمال فهمي أول مرة إلى الإذاعات العربية، وكذلك البرنامج الأشهر إذاعيا على الإطلاق "على الناصية"..مشيرة إلى أنها صاحبة بصمات واضحة في الإذاعة المصرية، فضلا عن الصوت المميز الذي حباها الله به، والذي جعل المستمعين يعرفونها منذ الوهلة الأولى لسماع صوتها.

أما صحيفة (الجريدة) فقالت تحت عنوان (رحيل الإعلامية آمال فهمي عن 92 عاما)، إن الموت غيّب الإذاعية المصرية المخضرمة آمال فهمي، التي تعد إحدى رائدات العمل الإعلامي في المنطقة العربية؛ وذلك بعد أن توفيت داخل إحدى المستشفيات التي نقلت إليها قبل عام تقريبا بسبب ضعف صحتها.

وأضافت أنها كانت أول امرأة ترأس إذاعة في مصر وهي (الشرق الأوسط) عام 1964، ثم تدرجت في المناصب حتى وصلت درجة وكيل وزارة الإعلام، مشيرة إلى أنها ولدت عام 926، وتخرجت في كلية الآداب بجامعة القاهرة قبل أن تلتحق بالإذاعة المصرية عام 1951، كما أنها قدمت الكثير من البرامج الإذاعية، وكانت أول من قدم (فوازير رمضان) في الإذاعة، إلا أن اسمها ظل مرتبطا في وجدان المستمعين ببرنامج (على الناصية)، الذي كانت تقدمه على إذاعة البرنامج العام وطافت به أنحاء مصر، لافتة في الوقت نفسه إلى ظهورها بشخصيتها الحقيقية وبرنامجها المشهور في فيلم (حكاية حب) مع المطرب الراحل عبد الحليم حافظ.

بدورها قالت صحيفة (السياسة) تحت عنوان (رحيل الإعلامية آمال فهمي عن 92 عاما)، إن الإعلامية المصرية آمال فهمي التي توفيت بعد صراع طويل مع المرض، واحدة من أبرز رائدات العمل الإذاعي على مستوى الوطن العربي، مشيرة إلى أنها أول من أدخل الفوازير في الإذاعة العربية، بالإضافة إلى برنامجها الشهير "على الناصية".

وأضافت أن آمال فهمي حولت تحقيقاتها الصحفية خلال فترة عملها بالإذاعة، إلى تحقيقات إذاعية، ما لاقى إعجاب الكثير من مستمعي الإذاعة، فحازت على جائزة مصطفى أمين، كما حازت على لقب (ملكة الكلام) للوطن العربي.

من جهتها، قالت صحيفة (النهار) تحت عنوان (الموت غيب الإعلامية المصرية الكبيرة آمال فهمي)، إن الموت غيَّب الإذاعية المصرية الكبيرة آمال فهمي، والتي كانت داعمه للأعمال الخيرية في مصر والعالم العربي، وأول سيدة تتولى منصب رئيس إذاعة في مصر من خلال رئاستها لإذاعة (الشرق الأوسط) عام 1964، مشيرة إلى أنه من أشهر برامجها (على الناصية) الذي يشكل أحد أهم أبرز معالم الإذاعة المصرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة