الجيش الليبى يستعد لتحرير درنة بالغارات الجوية.. قوات عسكرية تستعد على محاور القتال.. حصار المدينة لمنع وصول إمدادات للجماعات المتطرفة.. ودعم دولى لجهود المشير حفتر للقضاء على الإرهابيين شرق البلاد

الثلاثاء، 01 مايو 2018 06:30 م
الجيش الليبى يستعد لتحرير درنة بالغارات الجوية.. قوات عسكرية تستعد على محاور القتال.. حصار المدينة لمنع وصول إمدادات للجماعات المتطرفة.. ودعم دولى لجهود المشير حفتر للقضاء على الإرهابيين شرق البلاد الجيش الليبى يستعد لتحرير درنة بالغارات الجوية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد القوات المسلحة الليبية لتحرير مدينة درنة خلال الأيام القليلة المقبلة، عبر حصار الجماعات المتطرفة التى تسيطر على المدينة منذ ما يقرب من 4 سنوات، إضافة للدعم الكبير الذى تقدمه بعض الدول الإقليمية وفى مقدمتها قطر لما يعرف بمجلس "شورى مجاهدى درنة" الإرهابى.


السماح بدخول المواد الغذائية


وتكثف قوات الجيش الليبى من تحركاتها العسكرية فى محاور مدينة درنة وتتحرك القوات على تخوم المدينة، وتسمح بدخول المواد الغذائية إلى سكان المدينة المحتجزين من قبل الجماعات المتطرفة منذ عدة سنوات، ومع عودة المشير خليفة حفتر إلى البلاد وزيارة غرفة عمليات عمر المختار، أكدت مصادر ليبية قرب معركة تحرير المدينة من الجماعات الإرهابية.

وأشارت المصادر الليبية فى تصريحات لــ"اليوم السابع" قيام طائرات سلاح الجو الليبى بطلعات استطلاعية فوق سماء مدينة درنة، مؤكدة تدمير القوات الليبية لدبابة تتبع الجماعات المتطرفة فى مدينة درنة شرق البلاد، موضحة أن القوات المسلحة الليبية لديها خطة متكاملة لاقتحام درنة وتحرير من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وأكدت المصادر، أن وحدات من قوات الاستطلاع التابعة لغرفة عمليات عمر المختار تقوم بعمليات خلف خطوط الجماعات المتطرفة فى مدينة درنة، موضحة أن القوات المسلحة الليبية تمكنت من تحديد أماكن تخزين أسلحة المتطرفين، إضافة لرصد أبرز نقاط الضعف والقوة فى صفوف الإرهابيين.

وزار القائد العام لقوات الجيش الليبى، المشير خليفة حفتر، غرفة عمليات المختار فى مدينة درنة يوم الأحد الماضى، للإطلاع على الترتيبات النهائية لمعركة تحرير درنة من جماعات الإرهاب، موضحة أن المشير حفتر اجتمع بقاد غرفة عمليات عمر المختار وقادة محاور القتال.

تعليمات مشددة بحماية المدنيين

وأكد المكتب الإعلامى لقيادة القوات المسلحة الليبية أن المشير خليفة حفتر أكد على تعليماته الدائمة بشأن حماية المدنيين وضمان سلامتهم حال اقتحام درنة لتطهيرها من قبضة الجماعات الإرهابية.

وتهدف زيارة المشير خليفة حفتر إلى غرفة عمليات عمر المختار أن زيارة المشير خليفة حفتر إلى تفقـد محاور القتال، وبحث آخر المستجدات والمواقف العسكرية على أرض الميـدان فى درنة، حيـث تم عرض كافــة التطورات ومناقشة جميع الأمور المتعلقة بعملية تحرير درنـة، والتى باتت تقترب من إعلان تحريرها والقضاء على أخر فلول الإرهاب فيها.

وزار معاون قائد غرفة عمليات الكرامة فى ليبيا، العميد أحمد سالم الدرسي، الخطوط الأمامية للمحاور المحيطة لمدينة درنة منذ أيام، وجاءت الزيارة للوقوف على آخر التجهيزات لكافة مواقع قوات الجيش الليبى على حدود مدينة درنة.

وأكد مصدر ليبى لـ"اليوم السابع"، سيطرة القوات المسلحة الليبية على مواقع جديدة بالمحور الجنوبي لمدينة درنة وتراجع الجماعات الارهابية على أطراف المدينة.

ضربات سلاح الجو الليبى



واندلعت اشتباكات بين قوات الجيش الليبى المتمركزة بمحور الظهر الحمر والجماعات الإرهابية بدرنة بالقرب من وادى بوضحاك، وشن طيران الجيش الليبى ضربات لتلك الجماعات الارهابية تكبد فيه الإرهابيون خسائر فادحة فى العتاد والأرواح.

وتؤيد عدد من الدول الإقليمية والدولية جهود القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر فى الحرب ضد الإرهاب، والقضاء على الجماعات المتطرفة شرق البلاد، إضافة لتطهير البلاد من خطر الجماعات المتشددة التى تؤثر على أمن واستقرار الدولة الليبية.

وتترقب ليبيا إجراء أول انتخابات رئاسية فى تاريخها خلال العام الجارى، وسط دعم إقليمى ودولى كبير لتنظيم العملية الانتخابية، والخروج بالبلاد من حالة الفوضى المؤسساتية والأمنية التى عصفت بليبيا منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة