سكرتير عام البيت الأبيض ينفى وصف ترامب بـ"الأحمق"

الثلاثاء، 01 مايو 2018 11:54 ص
سكرتير عام البيت الأبيض ينفى وصف ترامب بـ"الأحمق" الأمين العام للبيت الأبيض جون كيلى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفى الأمين العام للبيت الأبيض جون كيلى، أمس الاثنين، ما نقلته شبكة تلفزيون أمريكية عن وصفه الرئيس الأمريكية دونالد ترامب بـ"الأحمق".

ونقلت شبكة ان بى سى عن عدد من الموظفين الحاليين والسابقين فى البيت الأبيض لم تذكر اسماءهم، قولهم ان كيلى استخدم هذا التعبير مرارا فى كلامه عن ترامب، كما وصف نفسه بانه السد الوحيد فى وجه كارثة قد تقع بسبب "النزوات المتهورة لرئيس يعتمد مقاربة مشكوك فيها للمشاكل السياسية والمسؤوليات الحكومية".

ورد كيلى الجنرال المتقاعد بعد ظهر الاثنين على هذه المعلومات فى تصريح نقلته المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز.

وقال كيلى "أمضى وقتا برفقة الرئيس أكثر من أى شخص أخر، ولدينا علاقة صريحة جدا ومتينة"، مضيفا "يعرف على الدوام موقفى ونعرف معا أن هذه الرواية ليست سوى هراء كامل".

وتابع كيلى "انها محاولة خيفة جديدة لتشويه سمعة المقربين من الرئيس ترامب وتحويل الأنظار عن الكثير من النجاحات التى حققتها الإدارة"، قبل أن ينهى تصريحه قائلا "أنا ملتزم تجاه الرئيس وبرنامجه وبلادنا".

وسبق ان نقلت شبكة "ان بى سى" فى أكتوبر الماضى أن وزير الخارجية فى تلك الفترة ريكس تيلرسون -الذى إقاله ترامب فى منتصف مارس الماضى بعد أشهر من التكهنات حول احتمال وقوع هذه الاقالة وصف خلال الصيف الماضى الرئيس بـ"المتخلف عقليا"، ووجد تيلرسون نفسه بعد ذلك مجبرا على نفى هذه المعلومات وتأكيد ولائه للرئيس.

وبعد صدور كتاب فى يناير الماضى كشف معلومات عما يدور فى كواليس البيت الأبيض، دافع تيلرسون عن الكفاءة العقلية للرئيس. وقال فى هذا الصدد فى تصريح لشبكة "سى إن إن"، "لم اشكك يوما بكفاءته العقلية، ولا سبب يدفعنى للقيام بذلك".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة