الاستثمار: 55 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد لمكسبات الطعم ببنى سويف

الخميس، 10 مايو 2018 11:36 ص
الاستثمار: 55 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد لمكسبات الطعم ببنى سويف منى زوبع رئيس هيئة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نائب حاكم مقاطعة ييتشانج الصينية، ووفد رفيع المستوى من شركة أنجل ييست الصينية، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، بحضور الدكتورأحمد زهير، المسئول عن ملف الاستثمارات الأسيوية بالهيئة العامة للاستثمار.
 
وشهد اللقاء  بحسب بيان اليوم، إعلان الشركة ضخ استثمارات جديدة بقيمة 55 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد لمكسبات الطعم والرائحة ببنى سويف.
 
وتبلغ استثمارات الشركة، المتخصصة فى صناعة الخميرة الجافة، فى مصر، حوالى 100 مليون دولار، وتقوم بتشغيل 521 عاملا مصريا، بالإضافة إلى إرسال 50 عاملا مصريا للتدريب بالصين، وتبلغ صادرات الشركة السنوية حوالى 40 مليون دولار سنويًا، بالإضافة إلى دورها فى تغطية جزء من احتياجات السوق المصرى. 
 
وقالت منى زوبع، إن توسع الشركات الصينية في الاستثمار في مصر دليل واضح على تحسن بيئة الاستثمار، مشيرة إلى أن المشروعات الصينية أصبحت شريك حقيقى للحكومة المصرية فى تحقيق أهدافها فيما يخص التنمية والتشغيل والتصدير.
 
وأهدت الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار نسخا من قانون الاستثمار مترجمة إلى اللغة الصينية للوفد الصينى، بغرض تعريف مجتمع الأعمال الصينى بالتطورات التي تشهدها بيئة الاستثمار فى مصر، وأكدت استمرار دعمها للاستثمارات الجادة، والتنسيق مع باقى الوزارات والجهات الحكومية لإزالة كافة العقبات أمام حركة الاستثمار.
 
ودعا نائب حاكم مقاطعة ييتشانج الهيئة العامة للاستثمار للاستفادة القصوى من مبادرة الحزام والطريق، التي تنفذها السلطات الصينية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة فى العديد من دول الشرق الأوسط.
 
وأعلنت قيادات الشركة أنها تستهدف زيادة إنتاجها من الخميرة الجافة من 23 ألف طن حاليًا إلى 35 ألف طن، وفقا لمخططهم لتصدر قائمة منتجى الخميرة الجافة فى مصر، بالإضافة إلى قيام قيادات الشركة الصينية بتوجيه التحية والشكر لوزارة الاستثمار وللهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومنى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة ولجميع العاملين بها على مجهوداتهم الدءوبة فى دعم جميع الاستثمارات والشركات الصينية العاملة على أرض مصر، وهو ما كان له عظيم الأثر فى اتخاذ الشركة لقرارها بالتوسع فى نشاطها واستثماراتها بمصر.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة