بريطانيا تتهم روسيا بنشر الأكاذيب لتقويض ديمقراطيات الغرب

الإثنين، 14 مايو 2018 12:48 م
بريطانيا تتهم روسيا بنشر الأكاذيب لتقويض ديمقراطيات الغرب بوتين وماى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم رئيس جهاز المخابرات الداخلية البريطانية (إم.آى 5) روسيا، اليوم الاثنين، بمحاولة تقويض الديمقراطيات الغربية من خلال نشر معلومات مضللة ونشر الأكاذيب.

وفى أول كلمة علنية يلقيها رئيس لجهاز (إم.آى 5) خارج بريطانيا خلال وجوده فى الخدمة، قال أندرو باركر إن بلاده لا تريد تصعيد التوترات مع موسكو لكن سلسلة من الأفعال العدائية والمضرة حدثت فى الآونة الأخيرة بتوجيه من الكرملين ليست مقبولة.

وقال باركر، مشيرا إلى أنه درس الروسية يوما، أمام جمهور فى برلين "بدلا من أن تصبح دولة عظيمة تحظى بالاحترام، فإنها تخاطر بأن تصبح أكثر عزلة".

وأضاف "المذهب الذى تمرست فيه الدولة الروسية الآن والذى يعتمد على المزج بين التلاعب الإعلامى والتضليل والتحريف على وسائل التواصل الاجتماعى إضافة إلى وسائل قديمة وجديدة للتجسس وهجمات إلكترونية على مستويات عالية والبلطجة بالقوة العسكرية والبلطجة الإجرامية هو ما يطلق عليه هذه الأيام مصطلح التهديدات الهجينة".

وقال باركر إن التعاون مع الشركاء فى الاتحاد الأوروبى أساسى للتصدى للتهديدات التى يمثلها المتشددون وروسيا، وأضاف "يجب ألا نخاطر بخسارة القدرات المشتركة أو بإضعاف الجهد الجماعى فى أوروبا. ندين بهذا لكل مواطنينا فى أنحاء أوروبا".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة