الزواج الملكى 2018.. بريطانيا تتزين لزفاف الأمير هارى وماركل غدا.. آلاف المواطنين يزحفون إلى أرض قلعة وندسور.. حضور الجمهور 9 صباحا بدون كاميرات أو حقائب.. العروسان يصلان 12 ظهرا وانتهاء المراسم 1 ظهرا

الجمعة، 18 مايو 2018 06:00 م
الزواج الملكى 2018.. بريطانيا تتزين لزفاف الأمير هارى وماركل غدا.. آلاف المواطنين يزحفون إلى أرض قلعة وندسور.. حضور الجمهور 9 صباحا بدون كاميرات أو حقائب.. العروسان يصلان 12 ظهرا وانتهاء المراسم 1 ظهرا زفاف الأمير هارى وميجان ماركل
كتب محمد جمال - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء مراسم حفل زفاف الأمير هارى وميجان ماركل غدا السبت، رغم أنّ تفاصيل عرس الأمير هارى لم تُكشف بعد، إلا أنّ موقع "تليجراف" Telegraph نشر تفاصيل وصول الضيوف ومواقيت بدء مراسم الزفاف، وهى كالتالى:

*ستجرى مراسم الزفاف فى كنيسة "سانت جورج" فى أرض قلعة "وندسور"، والتى استضافت فى الماضى حفل زفاف ملكى فى مايو 2008، عندما تزوج بيتر فيليبس - ابن الأميرة الملكية - أوتوم كيلى.

الأمير هارى وماركل

*سيبدأ أعضاء الجمهور الذين تمت دعوتهم لمشاهدة الزفاف من قلعة وندسور بالوصول الساعة 9 صباحًا.

سيصل الضيوف بين الساعة 9:30 صباحًا والساعة 11 صباحًا بواسطة الحافلات والسيارات، وتم اقتراح طريقين سياحيين، حيث من الضرورى أن يلتقى الضيوف فى متجر مزرعة وندسور - التى تأسست فى عام 2001.

*على بعد ثلاثة أميال من المكان، سيتم إخضاع الضيوف لفحوص أمنية، ويُطلب منهم إظهار الهوية ؛ ثم يتم إيصالهم إلى الحافلات للانتقال إلى قلعة وندسور، حيث تنزل فى البرج الدائرى بالقلعة، ثم يدخل الضيوف إلى الكنيسة الصغيرة من الباب الجنوبى.

*بحسب التعليمات الملكية، فقد طُلب من الضيوف عدم إحضار الكاميرات أو الحقائب الكبيرة، أيضًا سيُطلب من الضيوف "تسليم هواتفهم المحمولة وأى أجهزة تُستخدم لالتقاط الصور.

هارى وماركل

*فى تمام الساعة 11:20 صباحًا، سيصل أفراد العائلة المالكة ويدخلون حفل الزفاف، وسيصل البعض فى سيارة تابعة للدولة من Royal Mews ، بما فى ذلك Bentleys و Rolls-Royces و Daimlers.

*ومن المتوقع أن يصل الأمير هارى وشقيقه الأمير إلى الدرج الغربى من معبد القلعة فى الساعة 11:45 صباحًا.

*ستكون الملكة إليزابيت آخر أفراد العائلة الملكية الواصلات إلى حفل الزفاف، ومن المتوقع أن تصل الساعة 11:55.

*مراسم الزفاف ستبدأ عند وصول ميجان ماركل إلى حفل الزفاف عند الساعة 11:59.

*ستنتهى مراسم حفل الزفاف فى الساعة الواحدة بعد الظهر ، وسيغادر المتزوجان الكنيسة.

*بواسطة العربة سيتنقل الأمير هارى وماركل العربة لمسافة ميلين على طول كاسل هيلCastle Hill و High Street، ووسط مدينة وندسور، ومن المتوقع أن تستغرق عملية نقل العروسين حوالى 25 دقيقة إلى 35 دقيقة فقط.

استعدادات الزفاف
استعدادات الزفاف

*عند وصولهما إلى المكان المحدد سيلوح العروسان لضيوفهما، ومن ثم سينتقلان إلى قاعة سانت جورج لاستقبال الغداء الذى تستضيفه الملكة.

*فى الوقت الذى يقوم فيه الأمير هارى وميجان ماركل بجولة فى وندسور، سينتظر الضيوف الزوجين فى قاعة سانت جورج، للاحتفال بأول حفل استقبال ليوم واحد، وستستضيف الملكة هذا الحفل وسيقام خلال فترة بعد الظهر.

*من الساعة 7 مساءًا ، سيحضر 200 شخص مقرب من الأصدقاء بعد حفلة يستضيفها أمير ويلز فى Frogmore House فى وندسور على بعد 800 متر من قلعة وندسور، وتعود ملكية المنزل الريفى من الدرجة الأولى إلى القرن السابع عشر إلى Crown Estate وهو جزء من عقار Frogmore على أرض Home Park.

*التقطت صور خطوبة الأمير هارى وماركل فى أرض Frogmore House التقطها المصور أليكسى لوبوميرسكى ، الذى تم اختياره أيضًا لالتقاط الصور الفوتوغرافية فى يوم الزفاف.

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات
 
علم أمريكاوبريطانيا
علم أمريكاوبريطانيا

 

لافتات التهنئة
لافتات التهنئة

 

مهنئون بزفاف الأمير هارى وماركل
مهنئون بزفاف الأمير هارى وماركل

 

مهنئون
مهنئون
سيارات فى بريطانيا
سيارات فى بريطانيا

 

سيارات مزينة بصور الأمير هارى وماركل
سيارات مزينة بصور الأمير هارى وماركل
 
أحد المحتفلين
أحد المحتفلين

 

أعلام أمريكا وبريطانيا
أعلام أمريكا وبريطانيا

 

لافتات
لافتات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة