شركة مملوكة لجوجل تطور حفاضات ذكية تفرق بين أنواع الفضلات

الأحد، 20 مايو 2018 01:00 م
شركة مملوكة لجوجل تطور حفاضات ذكية تفرق بين أنواع الفضلات حفاضة
كتبت ــ إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت شركة Verily المملوكة لشركة جوجل، طلبا للحصول على براءة اختراع لـ "حفاضات ذكية" متصلة بالهواتف الذكية لاسلكيًا، والتى لن تنبه مقدم الرعاية فقط بأن الطفل حديث الولادة يحتاج إلى تبديل الحفاضة، ولكن أيضًا تحلل وتعرف محتوى الفضلات الخاصة بالطفل.

وشركة Verily ليست أول من يحاول اختبار إمكانيات إصدار حفاضات ذكية للأطفال، إذ هناك  العديد من الشركات التى طرحت حفاضات مع أجهزة استشعار للرطوبة، ولكن الشركة المملوكة لجوجل ترى أن السوق يفتقر إلى التصميم المريح، والإمكانيات المتطورة القادرة على التفرقة بين أنوع الفضلات التى يخرجها الطفل، من أجل أن تدرك الأم مدى الحاجة إلى الاهتمام والتغيير.

براءة اختراع
براءة اختراع

ووفقا لموقع arstechnica التقنى، قدمت الشركة الطلب للحصول على براءة الاختراع فى أكتوبر من عام 2016، ولكن تم نشره مؤخرًا من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكى.

وتوضح الشركة داخل البراءة أن الحفاضات ستحتوى على عناصر موصلة ومستشعرة مغمورة فى المناطق الماصة للحفاض، ويمكن أن تشتمل هذه العناصر على ألياف موصلة، مثل ألياف الكربون أو الأقطاب الكهربائية الدقيقة المصنوعة من مواد مثل الذهب والنحاس والبلاتين والبوليمرات الموصلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة