و يتابع سير العمل بـ 3 مصانع مصدرة للملابس الجاهزة..

صور.. محافظ بنى سويف يكرم فريق نادى متحدى الإعاقة بعد فوزه بكأس مصر

الإثنين، 21 مايو 2018 04:51 م
صور.. محافظ بنى سويف يكرم فريق نادى متحدى الإعاقة بعد فوزه بكأس مصر محافظ بنى سويف وفريق نادى متحدى الإعاقة
بنى سويف أيمن لطفى و هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، اليوم، فريق نادى مبارك الرياضى لمتحدى الإعاقة شرق النيل بعد فوزه ببطولة كأس مصر لكرة الهدف مكفوفين، والتى استضافتها محافظة بورسعيد فى أبريل الماضي، حيث سلم المحافظ الجوائز المادية للاعبى الفريق والذين حملوا كأس البطولة بعد فوزهم باللقب.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء الفريق بديوان عام المحافظة وفى حضور على بدر عضو مجلس النواب، واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، وأحمد سرور مدير عام الشباب والرياضة، وسيد سعد مدير إدارة شؤون ذوى الإعاقة بالإدارة العامة لخدمة المواطنين بالديوان العام، والكابتن سعد ربيع محمود رئيس نادى مبارك لمتحدى الإعاقة، ومحمد عبدالعليم صابر عضو مجلس إدارة النادى.

وأعرب المحافظ عن سعادته بالإنجاز الذى حققه أبناء النادى بفوزهم ببطولة كأس مصر لكرة الهدف للمكفوفين ، مشيرا إلى  أن مشاركة لاعبين من أبناء المحافظة من ذوى الإعاقة فى المسابقات والبطولات الدولية والمحلية وحصولهم على المراكز المتقدمة  فخر لأبناء المحافظة.                     

وأشار المحافظ إلى أن بنى سويف تسير بخطوات مدروسة نحو توفير متطلبات الأشخاص ذوى الإعاقة لتوفير احتياجاتهم الأساسية،وإتاحة كافة الفرص والمتطلبات اللازمة لإدماجهم فى المجتمع وممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعي، بالإضافة إلى الإستفادة من قدراتهم الخاصة فى بناء والإرتقاء بالوطن،مؤكدا أن الاهتمام بهذه الفئة  له أولوية فى خطة عمل الدولة  فى المرحلة الحالية، خاصة فى ظل إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2018 عاماً للأشخاص ذوى الإعاقة.

ومن جانبه أوضح سيد سعد، أن فريق نادى مبارك لمتحدى الإعاقة استطاع الحصول على المركز الأول فى بطولة كأس مصر لكرة الهدف للمكفوفين، والتى أقيمت منافساتها فى الفترة من 11 إلى 14 أبريل الشهر الماضى بالصالة المغطاة ببورسعيد بمشاركة 12 فريقاً تم تقسيمها إلى 3 مجموعات ، حيث فاز فريق نادى مبارك لمتحدى الإعاقة على فرق : قويسنا ، و الحرية ببورسعيد،  ألعاب دمنهور، ليصعد لدور الثمانية ويفوز على نادى السكة الحديد ليتأهل للدور قبل النهائى الذى تقابل فيه مع مركز شباب الجزيرة ويهزمه بنتيجة 13/5 ليلعب المباراة النهائية ويتوج باللقب بعد فوزه على  نادى غار حراء بنتيجة 9/5 .

على جانب آخر، زار اليوم المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف مصانع مجموعة العرفة لصناعة الملابس الجاهزة بمنطقة بياض العرب شرق النيل ، وهى إحدى أكبر الشركات المصدرة للخارج فى هذا المجال، حيث يحمل المنتج المصدر اسم "صنع فى مصر"، وذلك فى إطار الدفع بقطاع الاستثمار والوقوف ميدانيا على متطلبات ضخ مزيد من الإستثمار وتوفير فرص عمل أكثر لأبناء المحافظة.

وبدأ المحافظ جولته بمصنع السوسرية للملابس الجاهزة "منطقة حرة"، حيث استعرض المهندس باسم سلطان العضو المنتدب للشركة بعض التفاصيل الهامة عن المصنع، مشيرا إلى أنه يتم تصدير المنتج "بنطلون" بنسبة 100% للخارج بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار سنويا ، وينتج 8 آلاف قطعة يوميا ، بأيادى عمالة مصرية يصل عددهم إلى 1700 عامل منهم حوالى 80 % من أبناء بنى سويف.

وتجول المحافظ داخل المصنع، متفقدا خطوط الإنتاج والمراحل التى يمر بها المنتج إنتهاءا إلى التعبئة لتصديره، حيث ناقش مع مسؤولى المصنع خطط التوسع فى الإنتاج ومتطلبات الدفع بذلك ،مؤكد كل الدعم لتشجيع الشركات الناجحة التى تصدر للخارج وتوفر فرص عمل وتدعم قطاع الصناعة المصرية.

 وناقش إمكانية إعداد بروتكول لتوفير العمالة المطلوبة للمصنع ، وبهدف التعاون فى دعم مزيد من فرص العمل لأبناء بنى سويف،مشيرا إلى أهمية أن زيادة نسبة المكون المحلى فى المنتج وهو مايمنح مزيد من القيمة المضافة ، ويعظم منه دور الصناعة على أرض مصر.

وانتقل المحافظ إلى مصنع كريستال وهو أحد مصانع مجموعة العرفة، حيث استعرض المهندس طارق مدير الانتاج أهم البيانات والتفاصيل عن المنتج ومراحل الانتاج وطاقته، مؤكدا على أن المصنع يصدر حوالى 80% من المنتج "القميص" للخارج ، وينتج 2000 قطعة يوميا ، ويعمل فى المصنع حوالى 600 من العمالة كلهم من بنى سويف.

وتفقد المحافظ خطوط ومراحل الإنتاج مصنع كامجيت 50% العرفة ، و50 % زينيا "إحدى الماركات العالمية للقمصان " ، واكدت عبير سيد محمود المدير الإدارى للمصنع على أنه عدد العمالة يصل إلى 200 عامل "إناث وذكور" ينتجوا  من 500 إلى 600 قطعة يوميا يتم تصديرهم بنسبة 100 % للخارج.

وخلال جولته بالمصانع تبادل المحافظ الحديث مع العاملين، سائلا عن شعورهم بأنهم من الأيدى المنتجة والشباب الواعد الذى يساعد نفسه ويدفع بتقدم وطنه من خلال العمل والإنتاج ، مؤكدا لهم أنهم هم النماذج الناجحة الذين يجب أن يقتدى بهم شباب مصر جميعا، حيث أعربت العاملون عن سعادتهم بزيارة المحافظ وفخرهم  وسعادتهم  بالعمل .

  DSC_1586
 

 

DSC_1588
 

 

 

DSC_1591
 

 

 

DSC_1593

 

DSC_1598
 

 

DSC_1600
 
جانب من التكريم (1)
جانب من التكريم 

 

جانب من التكريم (2)
جانب من التكريم 

 

جانب من التكريم (3)
جانب من التكريم

 

 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة