صور.. من ورا الحكومة.. مزارع يروى محصول الأرز بمياه الشرب فى كفر الشيخ.. رئيس شركة مياه الشرب: إحالته للنيابة وتغريمه 100 ألف جنيه بواقع 6 جنيهات لكل متر.. والمحافظ: المزارع ارتكب مخالفتين "الزراعة والإهدار"

الثلاثاء، 22 مايو 2018 01:30 م
صور.. من ورا الحكومة.. مزارع يروى محصول الأرز بمياه الشرب فى كفر الشيخ.. رئيس شركة مياه الشرب: إحالته للنيابة وتغريمه 100 ألف جنيه بواقع 6 جنيهات لكل متر.. والمحافظ: المزارع ارتكب مخالفتين "الزراعة والإهدار" مزارع يروى محصول الأرز بمياه الشرب فى كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية محلة القصب، التابعة لمركز كفر الشيخ، واقعة طريفة، عندما وصل أحد المزارعين مواسير مياه الشرب وركب صنبورا لرى أرضه بمياه الشرب، ووضع الصنبور على مستوى قريب من الأرض حتى لا يراه أحد.

 مزارع يوصل صنبورا لأرضه لرى الأرز
مزارع يوصل صنبورا لأرضه لرى الأرز

ووجه المهندس على عبد الستار سيد أحمد، مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، ومنصور عمر، نائب رئيس المدينة لشئون القرى بقطع المياه عن المزارع، والبحث عن آخرين احتالوا على القانون وأهدروا مياه الشرب.

 

وقال مساعد محافظ كفر الشيخ، إن نائب رئيس المدينة لشئون القرى قطع المياه عن مزارع بقرية محلة القصب، يروى محصول الأرز، بمياه الشرب، بالتنسيق مع شركة المياه والصرف بكفر الشيخ، وتم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده، لمخالفته القانون.

 

وأضاف مساعد المحافظ، أنه وجه بالمرور على جميع الأراضى المزروعة بمحصول الأرز، وخاصة المجاورة للكتل السكنية، بقرى مركز كفر الشيخ، للتأكد من نوع الرى فيها، وذلك للحفاظ على مياه الشرب.

 

فيما قال المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المخالفة للنيابة العامة، مؤكدا جارى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المزارع، الذى وصل مواسير مياه الشرب وركب صنبورا بها لأرضه الزراعية لرى شتلات الأرز.

 الصنبور لرى الأرز
الصنبور لرى الأرز

وأضاف محمد مفتاح، لـ"اليوم السابع"، سيتم محاسبة المزارع على إهداره لمياه الشرب منذ زراعته للأرز وبسعر 6 جنيهات لكل متر مزروع ومن المتوقع أن تكون توقيع غرامة على المزارع قد تصل لـ100 ألف جنيه، حتى لا يكررها أحد غيره من المزارعين.

 

وأكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن موقف المزارع مثير للاستغراب، لأنه تعمد إهدار مياه الشرب التى تعمل الدولة جاهدة لتوصيلها للمواطنين، وتحميل نفقات كبيرة من أجل ذلك، مؤكدا سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه فعله، مؤكدا أن المحافظة بالتعاون مع شركة المياه ومديرية الأوقاف ومديرية التربية والتعليم، نظمت حملات توعية لترشيد المياه بالمدارس والمساجد.

 

وقال محافظ كفر الشيخ: "لا بد أن يكون المزارع عبرة لغيره، حتى لا يستهين أحد بمياه الشرب، والتى نحن فى حاجة لها، فكيف نروى بها مساحة مزروعة من الأرز؟ فمخالفة المزارع مخالفتين الأولى إهدار مياه الشرب، وتوصيل خط مياه بطريقة غير قانونية، بالإضافة لمخالفة قانون زراعة الأرز، الذى حدد مساحات محددة لزراعة الأرز حفاظا على مياه الشرى فمابالك من يهدر مياه الشرب.

 رى زراعة الأرز بمياه الشرب
رى زراعة الأرز بمياه الشرب

وكانت قرية محلة القصب، التابعة لمركز كفر الشيخ، شهدت واقعة طريفة من نوعها، عندما قام "عبد الناصر، ع" مزارع، بتوصيل مواسير مياه الشرب وتركيب صنبورا لأرضه لرى أرضه بمياه الشرب، ووضع الصنبور فى مستوى قريب من الأرض حتى لا يراه أحد، ووجه المهندس على عبد الستار سيد أحمد، مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، منصور عمر، نائب رئيس المدينة لشئون القرى بقطع المياه عن المزارع، والبحث عن آخرين احتالوا على القانون وأهدروا مياه الشرب.

 

وقال مساعد محافظ كفر الشيخ، إن نائب رئيس المدينة لشئون القرى قطع المياه عن مزارع بقرية محلة القصب، يروى محصول الأرز، بمياه الشرب، بالتنسيق مع شركة المياه والصرف بكفر الشيخ، وتم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده، لمخالفته القانون.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة