فى شهر الخير .. لو بتجهزى لإفطار صائم اعرفى التكلفة وأسهل طرق التحضير

الثلاثاء، 22 مايو 2018 06:00 م
فى شهر الخير .. لو بتجهزى لإفطار صائم اعرفى التكلفة وأسهل طرق التحضير إفطار صائم
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى شهر رمضان الكريم يفضل الكثير تحضير إفطار صائم بخلاف موائد الرحمن، وهو اليوم الذى يستلزم الكثير من التجهيزات لتحضير كميات كبيرة من الطعام، وهنا توضح رضوى أشرف خبيرة الاقتصاد المنزلى كيفية التحضير لإفطار رمضان بأسهل الطرق وتكلفتها.

أولا التكلفة:

أسهل طريقة لتحضير وجبات إفطار رمضان تتضمن لحم وأرز ونوع خضار وسلطة، يمكنك شراء 5 كيلو لحوم وهو ما يصل تكلفتها إلى 600 جنيه تقريبا، وشراء 5 كيلو أرز بقيمة 50 جنيه تقريبا، ونوع خضار يمكنك شراء 3 كيلو من نوع خضار سهل التحضير أو مجمد وهو ما يصل تكلفته إلى 30 جنيها ومكونات طريقة عمله من صلصة وبصل وسمن لتجدى تكلفة الخضار الإجمالية حوالى 50 جنيه تقريبا، أما السلطة فيمكنك شراء 5 كيلو طماطم و3 كيلو خيار و3 كيلو فلفل رومى وكيلو بصل وخس وتكلفة السلطة قد تصل إلى 100 جنيه تقريبا.

images (7)
 
وتحتاجِِ إلى علب لوضع الوجبات وهذه الكميات تمكنك من تحضير حوالى 300 وجبة إفطار فتحتاجين إلى 300 علبة يمكنك شراءها بالجملة من تاجر البلاستيكات فعلى سبيل المثال يتكلف هذا العدد حوالى 300 جنيه تقريبا مع الزيادة أو النقص حسب سعر العلبة وحجمها، وإذا حسبت التكلفة الإجمالية تجديها تصل إلى 1100 جنيه تقريبا.
 
cb466aa4c744c475e64b2d1b8fde44b7
 

 

ثانيا التحضير

حاولى أن تستخدمى أكبر الأوانى الموجودة بمطبخك لتسهيل المهمة بدلا من أن تجهزى الصنف أكثر من مرة فى أكثر من إناء، وهو ما يرهقك أيضا فى نهاية اليوم من غسل الكثير من الأوانى.

ويمكنك سلق اللحمة قبلها بيوم وتحضير نوع الخضار ليتبقى فى يوم الإفطار التسوية الأخيرة وفى يوم الإفطار جهزى الأرز.

images (8)
 

 

وعليك اختيار نوع الخضار على أن يكون الفاصوليا الخضراء على سبيل المثال وطريقة عملها كالتالى :

نقوم بتشويح بصلة كبيرة مفرومة مع ملعقة كبيرة من السمن على نار متوسطة، ويمكنك إضافة اللحم والبهارات والفلفل الأسود ونقلب حتى يصبح لونه بنى ثم نضيف الثوم ونقلب لمدة 3 دقائق ونضيف عصير الطماطم والملح ونتركها إلى أن تغلى ثم نغطى الإناء ونتركه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة ثم نضيف الفاصوليا والقليل من الشوربة ونتركها على نار هادئة حتى تنضج لمدة 30 دقيقة.

ويمكنك طلب المساعدة من أفراد عائلتك وتشجيعهم بما له من ثواب عظيم خلال شهر الخير، وقبل الإفطار بساعتين ابدأى فى وضع الوجبات فى العلب على أن تتكون كل علبة من قطعة لحم متوسطة الحجم، وما يساوى مقدار طبق أرز متوسط الحجم ونوع الخضار والسلطة، وهو الأمر الذى يجعلك تبحثين عن العلب المقسمة من الداخل حتى لا يختلط أصناف الطعام ببعضه.

-وفى النهاية يمكنك أن تستغلى سيارة أحد أفراد عائلتك فى إتمام مهمة توزيع الوجبات فى الشوارع قبل موعد الإفطار.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة