صور.. نجاح إعادة تثبيت رسغ شاب تعرض للقطع بالسطور فى دمياط

الأربعاء، 23 مايو 2018 05:49 م
صور.. نجاح إعادة تثبيت رسغ شاب تعرض للقطع بالسطور فى دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق طبى من وحدة جراحة اليد برئاسة الدكتور أحمد الطاووسى أخصائى جراحة التجميل، وبالتعاون مع قسم العظام من مستشفى دمياط التخصصى بإشراف الدكتور أحمد البلتاجى مدير عام المستشفى، من إنقاذ حياة شاب فى العقد الثانى من العمر من أبناء منطقة الشرباصى بمدينة دمياط، كان قد تعرض لاعتداء بساطور أدى إلى قطع بالأوتار الباسطة للرسغ واليد مع كسر بعظام الساعد الأيسر، وذلك على خلفية مشاجرة مع آخرين قام على أثرها أحدهم بضربه بالساطور على رسغ اليد.

 

وقال الدكتور أحمد الطاووسى، لـ"اليوم السابع"، إن هذا الشاب دخل إلى المستشفى مصابا بكسور وجروج قطعية بالرسغ واليد وتم تحويله إلى وحدة جراحة اليد بالمستشفى التخصصى، حيث قام فريق طبى تخصص العظام بإعادة تثبيت الرسغ وتركيب دعامات مسامير، حيث تم تثبيت العظام عن طريق جراحى العظام بالمستشفى، وتم تصليح الأوتار والمتابعة بوحدة جراحة اليد، ثم إجراء جراحة تكميلية، وتم الاطمئنان على حالة المريض الذى تماثل للشفاء وسمح له بمغادرة المستشفى بعد أن استقرت حالته.

 

ومن جانبه وجه الدكتور أحمد البلتاجى مدير عام المستشفى التخصصى بدمياط، الشكر للفريق الطبى على الجهد الذى بذلوه فى إنقاذ حياة الشاب.

 

وأضاف البلتاجى، أن وحدة جراحة اليد بالمستشفى من أفضل الأقسام وبها نخبة من الأطباء القادرين على  إجراء جراحات غير عادية لم يتم تنفيذها بدمياط من قبل.

 

جرح قطعى بالرسغ
جرح قطعى بالرسغ

 

أشعة المصاب
أشعة المصاب

 

يد المصاب بعد الجراحة
يد المصاب بعد الجراحة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة