طوارئ بصحة بورسعيد لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى وضربات الشمس

الأربعاء، 23 مايو 2018 11:27 ص
طوارئ بصحة بورسعيد لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى وضربات الشمس الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشئون الصحية والسكان ببورسعيد ، حالة الطوارئ بكافة المستشفيات الحكومية لاستقبال الحالات المتوقع إصابتها بالإجهاد الحرارى بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

 وقال الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة مديرية الشئون الصحية ببورسعيد خلال تصريح خاص لـ "اليوم السابع" ، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بكافة المستشفيات الحكومية من خلال طاقم مؤهل من الأطباء وهيئات التمريض للتدخل السريع  مع الحالات المتوقع إصابتها بالإجهاد الحرارى   .

 وأضاف أن منظومة الإجهاض الحرارى تم تطبيقها مع تغير درجات الحرارة منذ مايقرب من 5لـ7سنوات والمعروفة "بضربة الشمس " ومن ثم تم رفع حالة الطوارئ القصوى بإستقبال مستشفى بورسعيد العام والحميات وبورفؤاد وإستقيال أطفال مستشفى النصر ومستشفى الزهور وتجهيزها بأطقم  طوارئ مؤهلين للتعامل مع المصابين  فضلا عن توفير الرعاية الطبية والعلاجية  بالمجان.

 وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ لتلقى البلاغات ورصدها وتوجيه سيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ للتعامل السريع مع الحالات المصابة بضربة الشمس لحين تماثلهم للشفاء.

 ومن جانبه ناشد تعيلب المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس فضلا عن إرتداء الملابس الخفيفة  وتجنب المشى فى الشوارع تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة  والتوجه فوار إلى أقرب مستشفى فى حالة الشعور بتغير درجة حرارة الجسم .

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة